«ديار المحرق» مدينة حضرية تحافظ على الاستدامة في مملكة البحرين

منذ ٥ أيام
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 1, 2020 9:18 صباحًا

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد العمادي خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقد مساء أمس للكشف عن آخر التحديثات نصف السنوية لمشاريع الشركة «لطالما كانت رؤية ديار المحرق خلق مدينة حضرية مستدامة على المدى البعيد، وتؤدي دورًا أساسيا في الحفاظ على الاستدامة في مملكة البحرين، وقد استثمرنا بشكل كبير من أجل تحقيق هذا الهدف. اليوم، أصبحت ديار المحرق مدينة متكاملة مجهزة كليا بالمرافق والمدارس والجامعات والمراكز الصحية، وقد بنيت لتقدم الخدمات المتطورة وكل احتياجات الحياة اليومية».

وأضاف أن ديار المحرق تهدف إلى خلق مشروع حيوي يُثري حياة الأشخاص، ويحقق قيمة مضافة واستدامة على المستوى الاجتماعي، عبر تأسيس المشروع المثالي للقاطنين والزوار. وصمم المشروع ليكون بمثابة «موطن» للجميع من خلال تقديمه تشكيلة واسعة من وحدات التملك الحر وغير الحر في مختلف أنحاء المدينة.
وكشف العمادي أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الأساسية اللازمة لبدء البناء في سوق البراحة المرتقب، وسيتضمن أكثر من 468 متجرًا لخدمة احتياجات جميع القاطنين والزوار على حد سواء، ويتميز تصميم سوق البراحة بفن العمارة التقليدي الحديث، وبأجواء عائلية جذابة لجميع من في ديار المحرق، ومملكة البحرين بشكل عام، ويتوقع أن يتم تدشينه في الربع الثاني من عام 2021.

أما مسجد ديار المحرق فأكد العمادي أنه تم تصميمه من قبل معماريون عرب، ويمتد على مساحة 1217 مترا مربعا ويتسع لأكثر من 600 مصل، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الأساسية اللازمة لبدء بناء المسجد.

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة إنشاءات أوروبية لبناء المسجد، وقد تم البدء في بناء المسجد في شهر يونيو، ومن المتوقع اكتماله وتسليمه للسكان بحلول الربع الأول من عام 2021.

ولفت العمادي إلى أن الشركة استثمرت بشكل كبير في بنيتها التحتية في سبيل دمج مسارات المشاة والجري والدراجات الهوائية في مختلف أنحاء المدينة إلى جانب المساحات المفتوحة من مناطق اللعب للأطفال والملاعب الرياضية والمراكز المجتمعية، إلى جانب حديقة الديار، التي تُعد أكبر حدائق المدينة، والتي تضم منطقة للنزهات ومنطقة عربات الأطعمة ومناطق أخرى للنشاطات الرياضية وغيرها.

وأعلن العمادي عن مسابقة «دياري الخضراء» للقاطنين، التي هي عبارة عن حملة توعوية تضم مسابقة إلكترونية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأحد أهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بزيادة الرقعات الخضراء، وإشراك القاطنين مع إدارة ديار المحرق من أجل خلق أجواء حافلة بالتنافس والمرح بين القاطنين.

وحول مراسي جاليريا أكد أن الموعد التقريبي للتسليم في شهر يوليو 2021، ومن المقرر أن يكون مراسي جاليريا أحد أكبر المجمعات التجارية الفاخرة في مملكة البحرين.

وأشار العمادي إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة هشام عبدالرحمن جعفر (HAJ) في شهر مارس الماضي لإدارة أعمال التطوير داخل ديار المحرق. وستقدم الشركة إلى ديار المحرق إدارة المشاريع والخدمات التجارية المرتبطة بالتصميم والتسليم وما بعد الانتهاء من مشاريع البناء والبنية التحتية

وتقوم الشركة بتنفيذ خدمات إدارة المشاريع في عدد من المشاريع الرئيسية، بما في ذلك: الاتصال مع شبكة توزيع الكهرباء (NETS)، ومحطة المحرّق لمُعالجة مياه الصرف الصحي، وشبكة مياه الصرف الصحي المُعالجة.

وحول شبكة الصرف الصحي العميقة، تم الانتهاء من شبكة الجزيرة الجنوبية وهي تعمل بكامل طاقتها، مع قدرتها على خدمة سكان الجزيرة بأكملها، موضحا أنه يبلغ إجمالي أنابيب الصرف الصحي العميق 6.4كم، ويُسهم عمق المجاري الذي يبلغ 25 مترا في تحويله بشكل مباشر نحو بئر عميق عند مدخل ديار المحرق وتوجه محطة الضخ مياه الصرف الصحي من البئر العميق إلى محطة الرفع المتوسطة بالإضافة إلى خط الصرف الرئيسي الذي ينقل مياه الصرف الصحي إلى محطة الضخ المتوسطة وتبعد 6كم عن ديار المحرق.

أخبار الخليج

الإعلانات
شركة ديار المحرق البحرين الاستدامة التنمية المستدامة الصرف الصحي معالجة مياه الصرف

أخبار ذات صلة