الكويت تتعاقد على ١.٦ مليون جرعة من لقاح كورونا

منذ ٣ أسابيع
تاريخ النشر: الأحد يوليو 26, 2020 1:56 مساءً

أعلن وزير الصحة الكويتى، الدكتور باسل الصباح، الاتفاق مع منظمة التحالف العالمى للقاحات والتحصين “جافى”، لتوريد مليون و600 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى الكويت فور إنتاجه، مشيرا إلى أن هذه الكمية تكفى 800 ألف شخص، بواقع جرعتين لكل شخص.

أضاف الصباح، فى تصريحات، اليوم الأحد، أن هذه الكمية جيدة جدا دفعة أولى، حيث يمكنها تغطية 20% من سكان الكويت، موضحا أنه باستيراد الدفعة الثانية من الشركات المصنعة للقاح، تكون الكويت قد غطت 50% من احتياجاتها.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الشركات والمراكز البحثية التى تعمل على إنتاج اللقاح لتوريده فور الانتهاء منه، لافتاً إلى أن الإدارة القانونية فى وزارة الصحة الكويتية تعمل على مراجعة تفاصيل الاتفاقية مع منظمة التحالف العالمى للقاحات والتحصين “جافى”.

وأوضح وزير الصحة الكويتى، أن هناك 145 شركة تتسابق على إنتاج اللقاح، من بينها 137 شركة لم تنشر أبحاثاً أو أوراقاً علمية بهذا الصدد، مشيرا إلى أن الوزارة لم تتواصل إلا مع شركات ذات أبحاث وإنتاج علمى حيث اتفقت مع 4 أو 5 منها لتوريد اللقاح، بناء على جهود لجنة تم تشكيلها لمتابعة تطورات الأبحاث المتعلقة بإنتاج اللقاح.

باسل الصباح الكويت كورونا

أخبار ذات صلة