بعد هيمنة السيدة العجوز.. نظام جديد لتحديد بطل الدوري الإيطالي

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 29, 2020 4:46 صباحًا

سلطت إذاعة راديو مارتي على سيناريو مثير قد يتم اللجوء إليه في الموسم القادم من الدوري الإيطالي 2020/2021.. لكن التقارير الصحفية أكدت بعد ذلك أن الأمر ليس أكيداً بعد.
حيث يدرس الاتحاد الإيطالي تغيير القوانين فيما يتعلق بتحديد بطل الاسكوديتو، والذي فاز به يوفنتوس في آخر 9 سنوات في هيمنة لم تتكرر في إيطاليا أبداً في العصر الحديث.

وقالت الإذاعة : “كشف لنا دي لاورنتيس رئيس نابولي بأن هناك دراسة في الاتحاد الإيطالي FIGC لاستحداث نظام الاقصائيات لتحديد بطل البطولة في الموسم الجديد”.

استحداث نظام جديد لتحديد بطل الدوري الإيطالي
وأكد دي لاورنتيس هذه المعلومة بالفعل حيث قال في تصريحاته : “الاتحاد لا يفكر فقط في هذه الفرضية بل يعمل فعلاً على تغيير اللائحة ليتم حسم البطل بين أول أربعة فرق في أعلى جدول الترتيب عبر تصفيات ومباريات إقصائية ونفس الأمر بالنسبة للفرق التي تهبط للدرجة الثانية”.

وأكدت التقارير أن جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يُرحب كثيراً بتلك الفكرة والتي ستجعل الدوري مثيراً حتى النهاية، ولكن ربما لا يتم تنفيذها في الموسم المقبل على الفور.

وقال رئيس نابولي أن هذا هو الحل الأنسب لجعل الدوري الإيطالي أكثر جاذبية ولتجنب فوز الفريق نفسه دائماً بالبطولة بسهولة.

ومن المؤكد أن هذا الحل رغم عدم مناقشته بشكلٍ أكيد وموسع سوف يسبب الكثير من الجدل، ومن المنتظر معرفة تفاصيل أكبر عن هذه الفرضية، والتي ربما تظل ضعيفة خاصةً أن الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى لن تعتمد هذا النظام.

الدوري الإيطالي الكالتشيو يوفنتوس

أخبار ذات صلة