الكشف عن ثغرة أنقذت السيتي من عقوبة اليويفا

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 29, 2020 6:28 صباحًا

كشف تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن المستجدات المتعلقة بقرار محكمة التحكيم الرياضية بإلغاء عقوبة مانشستر سيتي، بشأن حرمانه من المشاركة في دوري الأبطال لمدة عامين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد اتخذ قرارًا في فبراير الماضي، بحرمان مانشستر سيتي من المشاركات الأوروبية لمدة عامين، وتغريمه 30 مليون يورو، بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

واستأنف مانشستر سيتي ضد هذا القرار أمام المحكمة الرياضية، التي سمحت للسيتيزنس بالمشاركة الأوروبية بشكل طبيعي، مع تخفيض الغرامة المالية إلى 10 ملايين يورو فقط.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، إلى أن الصفحة 93 من تقرير المحكمة الرياضية، تم توجيه النقد فيها إلى السيتي لفشله في التعاون الكامل مع تحقيق (اليويفا) الأصلي، بشأن خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

وأضافت، أنه على الرغم من قبول المحكمة الرياضية لرسائل البريد الإلكتروني المسربة كدليل، إلا أنها حكمت بأنه لا يمكن إثبات أن الانتهاكات المزعومة التي تمت مناقشتها فيها قد تم تنفيذها في النهاية.

وأوضحت “بي.بي.سي”، أن ما حدث أدى إلى إلغاء عقوبة الحرمان من المشاركات الأوروبية، إضافة إلى تخفيض العقوبة المالية من 30 إلى 10 ملايين يورو فقط.

الدوري الإنجليزي اليويفا مانشستر سيتي

أخبار ذات صلة