تفسير رؤية القطط في المنام

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 29, 2020 12:35 مساءً

تفسير رؤية القطط في الحلم يرمز إلى الروح المستقلة، والأنوثة، والإبداع، والسلطة، وقد يمثل القط سوء الحظ. و رؤية القط في الحلم له دلالة مختلفة اعتمادا على مدى حبك للقطط، حيث أن القط قد يشير إلى شخص متحايل أو غدار، إذا كان القط عدوانيا، فإنه يشير إلى أن لديك مشاكل مع الجانب الأنثوي من نفسك. إذا كنت خائفا من القطط في حلمك، فإنه يشير إلى أنك تخاف من الأنثى، وقد يكون الحلم كناية عن “الخبث” أو شخص “حقود” وخبيث.

تفسير رؤية القطة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية القطة في المنام أن القطط أو الهررة أو السنور في الحلم قد تدل رؤيتهم على اللصوص من أهل المنزل أو من خارجه، وأوَّلها البعض بالحارس، والقطة الأنثى في المنام امرأة مخادعة، وكل ضرر يصيب الرائي كعضة القطة في المنام أو خدشها أو ما شابه إنما يدل على خيانة الحارس أو المؤتَمَن. والقطة تدل على طالع الإنسان من السنة التي يرى فيها الحلم على قول ابن سيرين، فالقطة الأليفة الهادئة تدل على سنة فيها فرح وسعادة، فيما تدل القطة الوحشية في المنام على التعاسة والنكد، وكلما ازداد ضررها ازداد هم الرائي في سنته تلك والله أعلم، وهذا كل ما جاء عن ابن سيرين في باب القط والسنور.

تفسير رؤية القطة في المنام للشيخ النابلسي

أما الشيخ النابلسي فيقول أن القط في المنام قد يدل على الكتاب والصحيفة لقوله تعالى في سورة ص ((وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ)) وذلك أن القط في اللغة العرب يعني أيضاً الصحيفة المكتوبة. وتدل القطط في الحلم على جفاء الأهل أو الخيانة أو السرقة، وربما دلت رؤية القطط في المنام على المتلصصين الذين يسترقون النظر والسمع،ةوربما النفاق، وما يحسم المعنى هو حال الرائي وتفاصيل الرؤيا والله أعلم بما كان وبما يكون، ويرى الدليمي في كتابه عالم الأحلام أن دلالة القطة في المنام قد تغيرت في العصر الحديث، فكانت القطة في الحلم تدل على  الشعور بالوحدة والليل الموحش ولطالما كانت القطط رمزاً للشر أو الموت أو الشيطان، لكنها أصبحت تعبر عن الحظ السعيد.

تفسير موت القطة في المنام

تفسير موت القطة في المنام

تفسير موت القطة في المنام

أكل لحم القطة في المنام يدل على السحر، وقد يدل على مال من سرقة حسب تفسير الشيخ النابلسي، وعندما كانت القطة في الرؤيا سارق أو لص فرؤية قتل أو ذبح القطة في المنام تدل على الإمساك باللص والظفر به. فالقطة الميتة في المنام سقط مجهول النسب، ورؤية القطط المعلومة الميتة يدل على أنها تموت حقاً أو تُسرَق، ورؤية الكثير من القطط الميتة في الشوارع في المنام تدل على انتشار السرقة وكثرة عرض البضائع على السوق. ورؤية قتل القطط تدل على التمكن من السارق وتوبيخه، أما ذبح القطط في الحلم فقبول الرشاوي أو أن الرائي يعمل جاسوساً.

تفسير رؤية القطط البيضاء في المنام

تفسير رؤية القطط البيضاء في المنام

تفسير رؤية القطط البيضاء في المنام

إذا رأيت في منامك قطة بيضاء تحاول استثارة اهتمامك بها فهذه القطة تعكس نفسك التي تتوق إلى العاطفة والحب والحنان والإهتمام.
كما أن رؤية قطة بيضاء جميلة تعكس نظرتك إلى نفسك، فأنت تعلمين أنك جميلة وجذابة ما يجعلك مغرورة بنفسك وتنظرين إلى من هم حولك بطريقة متعالية. أما إذا حلمت بقطة بيضاء شديدة الجمال فهذا يرمز إلى أنك ترغبين بشدة الزواج من شخص إلا أنه غير آبه بك ويقوم بخداعك. القطة البيضاء العنيفة في الحلم تعكس حزنك وعدم تقبلك لفكرة عجزك عن تحقيق طموحاتك وأحلامك.

تفسير رؤية القطط السوداء في المنام

تفسير رؤية القطط السوداء في المنام

تفسير رؤية القطط السوداء في المنام

غالباً تدل رؤية القطط السوداء على الحظ السيئ. إذا رأيت قطة سوداء تهاجمك في الحلم فهذا يشير إلي أنه عليك أن تمضي قدماً في علاقتك. عند رؤية قتل قطة سوداء في الحلم ، غالباً ما تكون إشارة إيجابية و ذلك لأن القطط السوداء قد تكون رمز للأوهام والخداع. عند رؤية القطة السوداء تمشي نحوك في الحلم، فهذا يجلب لك الحظ الجيد ، و لكن إذا كانت تمشي في عكس إتجاهك فهذا يعني أنها تأخذ الحظ السعيد معها. إذا رأيت ذيل قطة سوداء في الحلم، فهذا يعني أنك محظوظ في الحب. قد تشير أيضاً القطة السوداء في الحلم علي ولادة طفل، أو حدوث بعض الأمور المحزنة أو الندم الذي سوف يحدث لك في المستقبل
القط الأسود في الحلم أيضاً رمز إلي أنك سوف تقابل شخص ماكر في المستقبل.

المصادر

أخبار ذات صلة