"زكاة ولاية سمائل" توزع أكثر من نصف مليون ريال هذا العام..أكثرها خلال العيدين وشهر رمضان

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الجمعة يوليو 31, 2020 4:45 مساءً

قامت لجنة الزكاة والصدقات بولاية سمائل خلال العام الحالي ١٤٤١هجري بتوزيع أكثر من نصف مليون ريال عماني على الأسر المتعففة المدرجة بقوائم اللجنة، وذلك عن طريق النظام الإلكتروني للزكاة الذي دشنته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تركزت اغلب التوزيعات أيام الأعياد وخلال شهر رمضان المبارك.

وقد لقي هذا الإجراء صدى واسعا لدى شريحة كبيرة من المجتمع مشيدين بالجهد الكبير الذي يقوم به أعضاء اللجنة بالتعاون مع أبناء الولاية من أجل التعاون والتضافر الذي ينم عن تكاتف الجميع من أجل إسعاد فئة الفقراء والمحتاجين وذوي الظروف الخاصة.

الدكتور سالم بن مبارك الرواحي نائب رئيس لجنة الزكاة والصدقات:

-تم توزيع أكثر من نصف مليون ريال عماني خلال هذا العام عن طريق النظام الإلكتروني، وهذا يعود إلى ثقة الناس في لجنة الزكاة.

حول ذلك قال الدكتور سالم بن مبارك الرواحي نائب رئيس لجنة الزكاة والصدقات بالولاية: إن اللجنة بتوزيع أكثر من نصف مليون ريال عماني خلال هذا العام وهذا يعود إلى ثقة الناس في لجنة الزكاة وفي جهودها تجاه الأسر المعسرة.
وقد تم توزيع هذه المبالغ عن طريق النظام الإلكتروني للزكاة الذي دشنته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث إنه وبعد استلام الوثائق الثبوتية المتعلقة بالأسر والتي تبين مقدار الدخل والالتزامات وعدد الأفراد المعالين تقوم اللجنة بدراسة حالة الأسر من خلال فريق بحث اجتماعي نسائي مؤهل مكون من عدد من الأخوات المتطوعات واللائي يعملن بلا كلل لبحث حالات الأسر ورفع تقارير دراسة الحالة إلى إدارة اللجنة والتي بدورها تراجع كافة التفاصيل والبيانات وإن رأت إدارة اللجنة أن الحالة تنطبق عليها شروط الإدراج بما يتوافق مع النظام الإلكتروني تدرج الحالة في النظام وبالتالي تحصل الأسرة على مبالغ الزكاة بشكل دوري بحسب توفر المبالغ.
ومتى ما قررت إدارة اللجنة اعتماد قائمة إلكترونية لتوزيع مبالغ ترفع القائمة عبر النظام إلى دائرة الزكاة بوزارة الأوقاف ثم يتم اعتمادها من الوزارة ويتم تحويلها إلى بنك ميثاق للصيرفة الإسلامية ليقوم البنك بتحويل مبالغ إلى حسابات الأسر.
ووجه الرواحي في ختام حديثه جزيل الشكر وعاطر الثناء لمندوبي ورؤساء الفروع الذين لا يألون جهدا في التعاون مع اللجنة في متابعة أحوال الأسر وإيصال المؤن لها وتشكر كافة المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء الذين يضربون أروع الأمثلة في تجسيد التكافل الاجتماعي وهنيئا لنفوس تواقة للبذل والعطاء.

(جريدة عمان)

لجنة الزكاة والصدقات بولاية سمائل ولاية سمائل

أخبار ذات صلة