٥ لاعبين يُثيرون مخاوف لوشيسكو في الديربي ضد النصر

منذ ٧ أيام
تاريخ النشر: الأحد أغسطس 2, 2020 12:13 مساءً

يسعى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال لحسم نقاط ديربي الرياض لصالحه من أجل توسيع الفارق مع النصر في الجولات الصعبة المتبقية من مسابقة الدوري السعودي.

ويستضيف استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مواجهة ديربي الرياض بين الهلال والنصر يوم الأربعاء المقبل 5 أغسطس وذلك في إطار الجولة الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويلتقي فريقا النصر مع الهلال يوم الأربعاء في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت القاهرة والـ9:00 بتوقيت مدينة مكة المكرمة والـ10:00 بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة بينما النصر يتواجد في المركز الثاني بالجدول بـ45 نقطة من 22 جولة حتى الآن.

ويحاول لوشيسكو تجهيز كتيبته لمباراة الديربي ولكن ما يقلق الجهاز الفني للهلال أن النصر يضم 5 لاعبين محترفين يمثلون القوة الضاربة للعالمي.

1- عبدالرزاق حمدالله:
يُعد المغربي حمدالله هو أهم لاعب في كتيبة النصر ودائماً ما يساعد فريقه على حصد النقاط بأهدافه القاتلة، فقد تسبب في حسم ديربي الرياض لفريقه بهدفين لهدف في الديربي بعد تسجيله ثنائية رائعة.

وخاض حمدالله 19 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم وسجل 18 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة وصنع 23 فرصة للتسجيل، و68.7‎%‎ هي دقة التمرير في ساحة الخصم.

وينافس حمدالله بقوة لحصد جائزة هدافي الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي، فهو يتصدر قائمة الهدافين بـ18 هدفاً متفوقاً على مهاجم الهلال بافيتيمبي جوميز بفارق 4 أهداف!

2- نور الدين أمرابط:
يعتمد مدرب النصر روي فيتوريا على نجمه المغربي نور الدين أمرابط في مركز الجناح الأيمن ويُشكل جبهة قوية وصلبة مع الظهير سلطان الغنام وأيضاً على المستوى الهجومي يشكل ثنائية قوية مع مواطنه حمدالله فهناك تفاهم وانسجام كبير بينهما.

وشارك أمرابط في 22 مباراة بالدوري السعودي بمعدل عدد دقائق “1880” لعب وسجل 3 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

أمرابط يُعد هو أكثر لاعب صنع الفرص في الجولات الـ22 الماضية بـ”76 فرصة” متفوقاً على مواطنه إدريس فتوحي بـ”61 فرصة”.

3- أحمد موسى:
يقدم أحمد موسى مستوى غير مُرضٍ بالنسبة لجماهير النصر من الناحية التهديفية وأيضاً ضياع العديد من الفرص إلا أنه يبقى أحد العناصر المحترفة البارزة في صفوف العالمي والدوري السعودي بشكل عام.

وتواجد موسى في 17 مباراة بمسابقة الدوري السعودي وصنع 5 تمريرات حاسمة ولم يسجل أي هدف، فيما يعتمد عليه روي فيتوريا في مركز الجناح الأيسر ويشكل خطورة لدفاع الخصم بمهارته وانطلاقاته السريعة على الطرف.

4- بيتروس:
يمثل بيتروس أهمية كبيرة في خط وسط الفريق النصراوي ويتميز بالقتالية والروح العالية ويعمل جيداً على ربط خطي الدفاع والهجوم بالشكل المثالي وبالتأكيد إذا كان في مستواه المعهود سيمنح وسط العالمي الأفضلية والسيطرة أمام الهلال الذي يملك أيضاً لاعبين مميزين في هذا الخط مثل سلمان الفرج ومحمد كنو.

بيتروس يُعد عنصراً أساسياً في تشكيلة فريق النصر فقد شارك في 20 مباراة هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي وسجل 3 أهداف وله تمريرة واحدة حاسمة وصنع 25 فرصة لزملائه و1,229 تمريرة ناجحة بدقة (89.1‎%‎).

5- جوليانو دي باولا:
يُشكل البرازيلي جوليانو دي باولا لاعب الوسط النصراوي خطورة كبيرة على الخصم بتحركاته بالقرب من الصندوق وتمريراته الحاسمة والتفاهم الكبير مع الثلاثي الهجومي أحمد موسى وحمدالله وأمرابط.

وخاض جوليانو 20 مباراة هذا الموسم في الدوري السعودي وسجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، و26 فرص للتسجيل و950 تمريرة حاسمة.

الدوري السعودي للمحترفين النصر السعودي لوشيسكو كرة القدم

أخبار ذات صلة