صراع القمة والثأر..٥ أسباب تشعل موقعة الديربي بين الهلال والنصر

منذ ٧ أيام
تاريخ النشر: الأحد أغسطس 2, 2020 12:20 مساءً

يستضيف استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مواجهة ديربي الرياض النارية بين فريقي الهلال والنصر يوم الأربعاء المقبل 5 أغسطس وذلك في إطار الجولة الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويلتقي فريقا النصر مع الهلال في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت القاهرة والـ9:00 بتوقيت مدينة مكة المكرمة والـ10:00 بتوقيت أبو ظبي.

وتنتظر جماهير الفريقين موعد انطلاق تلك المباراة نظراً للمنافسة القوية بينهما طوال الموسم الحالي من بطولة دوري المحترفين السعودي، ولامتلاك قطبي الرياض مجموعة من أفضل اللاعبين سواء المحترفين أو المحليين.

أبرز الأسباب التي تشعل موقعة النصر ضد الهلال:
1- المنافسة على اللقب:

يطمح النصر للفوز على الهلال من أجل تقليل فارق الـ6 نقاط بينهما وللإبقاء على حظوظه خلال المباريات الـ8 المتبقية في مسابقة الدوري السعودي.

بينما على الجانب الآخر؛ يريد الهلال تحقيق الفوز من أجل توسيع الفارق مع النصر لـ9 نقاط، ولإضعاف معنويات الخصم خلال المباريات المتبقية.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة بينما النصر يتواجد في المركز الثاني بالجدول بـ45 نقطة من 22 جولة حتى الآن.

2- المنافسة بين جوميز وحمدالله:
ينافس الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال البارز على جائزة الهدافين هذا الموسم مع النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف النصر.

ويتصدر حمدالله قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 18 هدفاً بينما بافيتيمبي جوميز بالمركز الثاني بـ14 هدفاً، ولا تزال الفرصة أمام الفرنسي لمعادلة هداف النصر حال تسجيل المزيد من الأهداف خلال الجولات المتبقية.

فيما يسعى المغربي حمدالله لاقتناص هذه جائهزة هداف الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي ومواصلة كتابة التاريخ بعد أن سجل الموسم الماضي 34 هدفاً ليكسر رقم حمزة إدريس كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد.

3- ديربي بعد توقف كورونا:
تأتي مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر بعد توقف النشاط الكروي لأربعة أشهر بسبب الظروف الراهنة الخاصة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وبالتالي من الصعب التوقع بنتيجة هذه المباراة أو الطرف الأقرب من الفوز.

ولذلك؛ يحاول كل مدرب سواء “فيتوريا أو لوشيسكو” تجهيز كتيبته من الناحية اللياقية فاللاعبين توقفوا فترة طويلة عن أداء التدريبات الجماعية ومارسوا تمارينهم في المنزل.

4- عودة مايكون تشعل المنافسة:
عاد النجم البرازيلي مايكون بيريرا للسعودية من جديد بعد اتفاق النصر مع جالطة سراي على تمديد وشراء عقد اللاعب، ليستمر ضمن الكتيبة النصراوية ويقود دفاع الفريق أمام الهلال في ديربي الرياض.

وكانت مسألة غياب مايكون عن الديربي بين الهلال والنصر بمثابة مأزق كبير للمدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي يعاني من النقص في هذا المركز بسبب إصابة النجمين عمر هوساوي وعبدالله مادو بالإضافة لعدم خبرة المدافعين الشباب منصور الشمري والعمري والماس.

ومن المتوقع أن يعتمد روي فيتوريا على مايكون وعمر هوساوي “حال جاهزيته” في خط الدفاع بالإضافة إلى الظهير الأيمن سلطان الغنام والأيسر عبدالرحمن العبود.

5- الهلال يريد الثأر:
يرغب لاعبو الهلال الثأر من هزيمتهم في مباراة الديربي بالدور الأول من الموسم الحالي بهدفين مقابل هدف وهي المباراة التي شهدت تألق المهاجم النصراوي عبدالرزاق حمدالله.

واستضاف استاد جامعة الملك سعود بالرياض “محيط الرعب سابقاً” ديربي الهلال والنصر المشتعل الذي شهد لوحة فنية رائعة من الجماهير والتي ستغيب عن مباراة الأربعاء بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتقدم الهلال بهدف أول عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو بالدقيقة “32” من الشوط الأول وتعادل المغربي حمدالله بهدف لصالح النصر عند الدقيقة “55” من خلال ضربة رأسية قوية اصطدمت في جسد عبدالله المعيوف ودخلت شباكه.

وعاد حمدالله لتسجيل هدف ثاني رائع في شباك المعيوف عند الدقيقة “73” من عمر الشوط الثاني ليعيد العالمي للمقدمة ويخطف الثلاث نقاط.

الدوري السعودي النصر السعودي الهلال السعودي

أخبار ذات صلة