بنك البحرين الوطني يدعم حملة توعوية لبرنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية

منذ ٦ أيام
تاريخ النشر: الأحد أغسطس 2, 2020 2:48 مساءً

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن دعمه لأحدث حملة توعوية يُطلقها برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية (DDPW)، حيث تستعرض لأول مرة في المملكة أهمية إعداد تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG). وتأتي الحملة كجزء من جهود البرنامج المذكور للاستمرار بتوسيع القاعدة المعرفية للمشاركين في المواضيع ذات الصلة بالقطاع، من ضمنها سلسلة «محادثات برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية» التي يدعمها بنك البحرين الوطني ومعهد إيميك (EMIC)، والتي جاءت بعد قيام مشغل أسواق رؤوس الأموال، بورصة البحرين (BHB)، بإطلاق الإرشادات التوجيهية الطوعية لإعداد تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للمؤسسات المدرجة وأصحاب المصلحة الآخرين.
وسلطت الجلسة الأولى، التي عُقدت مؤخرًا الضوء على خلفية وأهمية تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. وتمت إدارتها من قبل كل من مروة المسقطي، مديرة التسويق وتطوير الأعمال لدى بورصة البحرين، وإيلين هلال، مدير إداري – علاقات المستثمرين والتأمين وشؤون الشركة لدى شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا). وشهدت الجلسة حضورًا واسعًا بعدد إجمالي بلغ 336 مشارك.
وفي حديثه حول هذه المبادرة، صرح جان-كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني قائلاً: «بصفتنا البنك الوطني، نحن فخورون للغاية بتبني مثل تلك المبادرات التي تقدم لموظفينا وغيرهم من المهنيين عبر مختلف القطاعات، فرصة مميزة لتوسعة معارفهم والتعرف أكثر حول هذا الموضوع الهام. وقد أصبحت تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات اليوم معيارًا للشركات الكبرى».
ومن جانبها، قالت مروة المسقطي، مديرة التسويق وتطوير الأعمال لدى بورصة البحرين: «أطلقت بورصة البحرين دليل معايير الافصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة (الاستدامة) الاختياري لتقارير الشركات المدرجة، سعيًا لتعزيزمؤشرات الأداء الخاصة بالاستدامة والشفافية في قطاع رأس المال. ويسعدنا أن نتمكن من استعراض أهمية معايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وزيادة الوعي والفهم بشأن هذه المسألة عبر منصات مثل: برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية».

 

المصدر: الأيام

بنك البحرين الوطني البحرين الحوكمة الاستدامة

أخبار ذات صلة