شاهد…..أسرار المؤثرات البصرية في مسلسل "الاختيار"

تاريخ النشر: الأربعاء أغسطس 26, 2020 12:03 مساءً

المؤثرات البصرية في مسلسل “الاختيار” كانت محطة هامة فى تاريخ الدراما المصرية .

قال محمد طنطاوي، خبير المؤثرات البصرية، إن نجاح العاملين في هذا المجال يقاس بمدى تمكنهم من إخفاء ما يضعونه من لمسات في الأفلام والمسلسلات، بحيث لا يلاحظها الجمهور.

وكشف محمد طنطاوي، في مقابلة مع برنامج “لايت شو” على قناة الحياة، تفاصيل صناعة المؤثرات البصرية في مسلسل “الاختيار”، ومنها مثلا ما ظهر في الحلقة الثالثة، في مشاهد الطائرات والمروحيات والقفز بالمظلات، التي نفذت بالكامل بواسطة الجرافيكس، وخلت تماما من التصوير، ومشاهد أخرى ضمت أرتالا من دبابات ومدرعات كان بينها ما تم تنفيذه بالجرافيكس، وبعناية تجعل من المستحيل تمييز الحقيقي منها من غير الحقيقي.

وكشف محمد طنطاوي عن أن مشهد محاولة اغتيال محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر كان مثالا على ما يمكن أن تقوم به المؤثرات البصرية، فالمشهد تم تصويره في التجمع، وتم تغيير الشارع بالكامل وتنفيذ الانفجار، وتخيل المشاهدون أن كل ما يشاهدونه حقيقي.

وبالرغم من أنه يرى أن جمهور أفلام ومسلسلات شارك بها مثل “الممر”، و”الاختيار”، و”البدلة” وغيرها يشيد بالإخراج والديكور والتصوير، ونادرا ما يلتفت للجرافيكس، أعرب محمد طنطاوي عن اعتقاده بأن المصريين العاملين في هذا المجال في مصر مؤهلون لتولي هذا الجانب في أفلام عالمية، إذا وصل عددهم إلى العدد الكافي.

الاختيار أمير كرارة محمد طنطاوي مسسلسل الاختيار لايت شو فيلم الممر