قواعد جديدة لجوائز الأوسكار تدعم الفئات الأقل تمثيلًا

تاريخ النشر: الخميس سبتمبر 10, 2020 9:12 صباحًا

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تقيم حفل جوائز الأوسكار المرموقة في هوليوود كل عام، قواعد جديدة للتنوع والشمول للأفلام التي تسعى للحصول على جائزة أفضل فيلم، ما تسبب في عاصفة من المديح والنقد.

وفقًا لقواعد الأكاديمية الجديدة لأفضل صورة -التي تدخل حيز التنفيذ الكامل في عام 2024- يجب أن تفي الأفلام بمعيارين على الأقل من 4 معايير جديدة تنص على شغل الأدوار التي تظهر على الشاشة وخلف الكواليس من قبل أشخاص من المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا، وهي الفئات العرقية، والنساء، والمثليين، والأشخاص الذين يعانون من إعاقات معرفية أو جسدية، مثل الصم وضعاف السمع.

غرد منتج الأفلام الكبير ومضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار في أميركا اللاتينية، أكسل كوشفاتسكي: “أنا أؤيد تمامًا قوانين @ TheAcademy” ، مضيفًا أن القواعد الجديدة “مهمة”.

كتب الناقد الثقافي سوني بانتش على تويتر، مشيرًا إلى أن السنوات الأربع الماضية من جوائز الأوسكار فاز بها ممثلون وأطقم عمل من هذه الفئات: “أخيرًا!”

من بين النقاد الممثلة كريستي آلي التي أوضحت: “القواعد الجديدة للتأهل للحصول على أفضل فيلم قواعد ديكتاتورية… معادية للفنانين”.

الممثل دين كاين، الذي اشتهر بلعب سوبرمان في مسلسل Lois and Clark التليفزيوني، بدا كأنه يرفض القواعد الجديدة على Twitter، فقد كتب: “ما رأيكم أن نعطي جائزة أفضل فيلم لأفضل فيلم وحسب؟”

كتبت رئيسة الاتصالات في حركة #MeToo ، كيلي نيكول تيريل، على تويتر: “هذه القاعدة الأكاديمية الجديدة ستفيد في الغالب المخرجات البيض”.

قال رئيس الأكاديمية ديفيد روبين والرئيس التنفيذي للأكاديمية دون هدسون في بيان: “يجب أن يتسع المجال ليعكس تنوع سكان العالم”. وأضافا أن الأكاديمية ملتزمة بلعب دور حيوي في المساعدة على تحقيق ذلك.

قواعد أفضل فيلم الجديدة هي أحدث الجهود التي تبذلها الأكاديمية لتنويع عرض الجوائز السنوي. تعرضت لانتقادات شديدة في عام 2015 عندما ذهبت جميع الترشيحات العشرين للتمثيل إلى الممثلين البيض، ما ألهم الناشطة أبرل راين لإنشاء هاشتاغ #OscarsSoWhite. انتشر الهاشتاج، واستجابة لذلك، بدأت الأكاديمية في إعادة تركيز جهود التنوع. وتضمنت مضاعفة عضويتها من الملونين والنساء حيث تم تجنيد أكثر من 800 عضو جديد -بما في ذلك الممثلات أوكوافينا وزندايا – في الأكاديمية خلال الصيف.

الأوسكار هوليوود