عودة دوري الأبطال: حسابات خاصة للرباعي السعودي.. ومخاوف من انتشار كورونا

تاريخ النشر: الأحد سبتمبر 13, 2020 1:23 مساءً

وسط مخاوف فرضتها ظهور حالات إيجابية بين افراد بعثة فريق الهلال السعودي، تستأنف اعتباراً من غد الإثنين منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بعد توقف دام ستة أشهر بسب جائحة كورونا.

وتقام مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بمشاركة الرباعي السعودي الهلال والنصر وأهلي جدة والتعاون.

ورغم التأكد من إيجابية الحالات، إلا أن الاتحاد القاري شدد على أن المباريات ستقام في موعدها ولن يتم تأجيل أي منها.

واستقر الاتحاد الآسيوي على استئناف المسابقة وسط إجراءات احترازية خاصة بسبب تفشي فيروس كورونا، في مقدمتها استكمال دور المجموعات والأدوار الإقصائية لفرق غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة.

أهلي جدة × الشرطة العراقي
يسعى أهلي جدة عند مواجهة نظيره الشرطة العراقي على ستاد خليفة الدولي في قطر، ضمن منافسات المجموعة الأولى إلى اكتساب مزيد من الثقة، بعد فترة صعبة في ختام الدوري المحلي.

ويتصدر الأهلي ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط ، بعد انسحاب الوحدة الإماراتي، وخلفه الاستقلال الإيراني والشرطة ولكل منهما نقطة واحدة.

وتعادل الأهلي أمام مضيفه الوحدة الإماراتي في الجولة الأولى 1-1، وحقق الفوز على الاستقلال الإيراني 2-1.

على الجهة المقابلة يدخل الشرطة المباراة بآمال كبيرة للتأهل للمرحلة الثانية، خاصة بعد انسحاب الوحدة الإماراتي.

وسيغيب عن أهلي جدة البوسني ساريتش للإصابة، ورفض الاتحاد الآسيوي طلب ناديه باستبدال اللاعب.

الهلال × باختاكور
عكر ظهور حالات إيجابية بفيروس كورونا بين لاعبي الهلال، الأجواء التي كانت تخيم على البعثة بعد استعادة لقب الدوري المحلي، حيث يواجه الفريق الأزرق، باختاكور الأوزبكي على ملعب نادي الوكرة.

وجاءت العينة إيجابية لخمسة لاعبين هم محمد الواكد وسلمان الفرج ومحمد البريك وصالح الشهري وحمد العبدان إضافة إلى إداري الفريق سعود كريري.

ويسعى الهلال إلى مواصلة مشواره في البطولة بهدف الحفاظ على لقبه الآسيوي، حيث يشارك الفريق في المجموعة الثانية إلى جوار باختاكور وشباب أهلي دبي وشاهر خودرو الإيراني.

ويحتل الزعيم المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق الأهداف لصالح الفريق الأوزبكي الذي يملك نفس الرصيد ويحتل المركز الأول.

ويدرك الروماني رازفان لوشيسكو حجم المسؤوليات التي تقع على عاتقه وهو يقود سفينة الهلال في دوري الأبطال لاسيما أن المحافظة على الإنجاز الكبير المتمثل بحصد اللقب الموسم الماضي يعتبر تحدياً من نوع آخر.

سيباهان × النصر
ويواجه النصر السعودي يوم الثلاثاء سيباهان الإيراني على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، في مباراة مهمة للعالمي، الذي يريد تعويض إخفاق المحافظة على لقب الدوري المحلي.

ويحتل النصر المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف السد.

ويعول النصر على ماكينة الأهداف المغربية عبدالرزاق حمدالله ، بعدما حافظ على لقب هداف الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي برقم قياسي من الأهداف بلغ 35 هدفاً.

في المقابل عين نادي سيباهان الإيراني ،لاعبه السابق نافيدكيا مديرا فنياً للفريق مؤخراً،ّ بديلاً للمدرب أمير قالينوي، الذي استقال من منصبه كمدير فني الشهر الماضي.

ويحتل سيباهان المركز الثالث على لائحة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

بيرسبوليس × التعاون
وفي نفس اليوم يواجه التعاون نظيره بيرسبوليس الإيراني على ملعب المدينة التعليمية، صمن منافسات المجموعة الثالثة.

وكان الفريق قريبا من الهبوط في الدوري السعودي لكنه تمسك بمكانه بين الكبار.

ولم يقدم التعاون المستوى المأمول منه بعد عودة المنافسات الكروية في السعودية الأمر الذي عجّل بإعفاء المدير الفني البرتغالي فيتور كامبيلوس من منصبه، وتعيين المدرب الوطني عبدالله عسيري للإشراف على الفريق.

ويتطلع عسيري إلى قيادة فريقه مواصلة النتائج المميزة التي حققها الفريق حتى في بطولة دوري أبطال آسيا حيث يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية.

ولن تكون مباراة بيرسبوليس سهلة على فريق التعاون، حيث توج الأول مؤخراً بلقب الدوري الإيراني للمرة الرابعة على التوالي.

ويسعى بيرسيبولس إلى تعويض ما فاته في الجولتين الأولى والثانية حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، مقابل 6 للتعاون السعودي المتصدر و3 للدحيل القطري ونقطة يملكها فريق الشارقة الإماراتي.

دوري أبطال اسيا كورونا