أوساكا بطلة لـ أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)

تاريخ النشر: الأحد سبتمبر 13, 2020 3:05 مساءً

توجت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، بفوزها الثمين 1 / 6 و6 / 3 و6 / 3، على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، في المباراة النهائية للبطولة.

وقلبت نعومي أوساكا المصنفة الرابعة للبطولة هزيمتها في المجموعة الأولى من المباراة، إلى فوز ثمين على أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وأحرزت أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا، والمصنفة العاشرة حاليا، لقبها الثاني في تاريخ بطولة فلاشينج ميدوز حيث كان لقبها الأول في 2018.

كما توجت نعومي أوساكا بلقبها الثالث في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، حيث سبق لها أيضا الفوز بلقب أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2019.

تعويض الانسحاب
وكان من المفترض أن تلتقي أوساكا بأزارينكا في نهائي بطولة “ويسترن آند ساوثرن” المفتوحة للتنس يوم 29 لأغسطس الماضي، قبل يومين من انطلاق النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

واضطرت أوساكا للانسحاب قبل المباراة بسبب إصابة في أربطة الركبة، لتمنح أزارينكا أول ألقابها منذ 2016.

وبعد أسبوعين انتزعت أوساكا من أزارينكا لقبا أكثر أهمية وتوجت بلقب فلاشينج ميدوز، بعد مواجهة مثيرة في المباراة النهائية التي استغرقت 112 دقيقة بين اللاعبتين، اللتين احتلتا صدارة التصنيف العالمي سابقا، وتوجت كل منهما قبل ذلك بلقبين في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وتوجت أوساكا صاحبة الـ22 عاما، بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز في آخر 3 نسخ من البطولة، لتكون بهذا حققت النجاح في كل من المباريات النهائية 3 التي خاضتها في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت هذه المباراة النهائية لها أمام أزارينكا، هي المباراة النهائية الأولى لأوساكا، منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس قبل 20 شهرا.

ولم تخسر أزارينكا في آخر 11 مباراة، قبل هذه المباراة النهائية، حيث أحرزت اللقب في بطولة “ويسترن آند ساوثرن”.

وكانت هذه المباراة، هي أول مباراة نهائية تتأهل إليها أزارينكا، في إحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى منذ 2013 .

وحققت أوساكا الفوز الثالث لها، مقابل هزيمة واحدة، في 4 مباريات خاضتها أمام أزارينكا.

بطولة امريكا المفتوحة نعومي اوساكا