الغافري يشارك في دورة دولية عن الشطرنج

تاريخ النشر: الأحد سبتمبر 13, 2020 3:07 مساءً

مسقط – بوابة الأخبار

شارك المدرب الوطني سليمان الغافري في الدورة الدولية للمدربين للشطرنج المقامة عبر الانترنت بتنظيم الاتحاد العربي ولجنة المدربين بالاتحاد الدولي وبمشاركة جميع الدول العربية، والتي أقيمت في الفترة من العاشر حتى 12 أكتوبر.

ومن أبرز المحاور التي نوقشت في الدورة بدايات ونهايات الاوضاع في لعبة الشطرنج وكيفية التغلب عليها والسيطرة على مجريات اللعب.

ومن ابرز المواضيع التي نوقشت في الدوره اليوم الاول مقدمة ونهاية اللعبة للكابتن سامي خضر، موضوع عن كيفية تقييم الموقف والعثورعلى خطة والتفكير الوقائي. والحديث عن نهاية الرخ، والانماط الاستراتيجية، وفتحات التدريس، وكيفية تدريس تكتيكات الشطرنج وكيفية العمل على تحسين الحساب.

وعن مشاركته قال الغافري : بالاصالة عن نفسي ونيابة عن الاخوة المدربين في السلطنة أشكر اللجنة العمانية للشطرنج على إتاحتهم لي هذه الفرصة للمشاركة مع الاخوة المدربين من وطننا العربي في دورة المدربيين الدوليين للشرق الأوسط والتي اعتبرها حافزا كبيرا لبذل المزيد من الجهد للرقي بلعبة الشطرنج في وطننا الحبيب عمان متطلعا الى نقل الخبرات المكتسبة في مدارسنا وانديتنا. وهي فرصة سانحه لي للاستفادة من خبرات المحاضريين