انطلاق دورة القيادة المجتمعية الفاعلة

تاريخ النشر: الأحد سبتمبر 13, 2020 3:12 مساءً

مسقط – بوابة الاخبار
انطلقت اليوم الدورة الافتراضية بعنوان ” القيادة المجتمعية الفاعلة ” والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في مركز إعداد القيادات الرياضية عن طريق الاتصال المرئي لبرنامج (زوم) وهي الدورة الأولى من نوعها التي ينفذها مركز إعداد القيادات الرياضية عن طريق الاتصال المرئي في ظل الظروف الراهنة لجائحة فايروس كورونا (كوفيد 19) .

وتستمر الدورة حتى السادس عشر وذلك لمدة اربعة ايام ، ويحاضر فيها المهندس عمر عارف مقابلة من المملكة الأردنية الهاشمية والحاصل على الماجستير في إدارة الاعمال الدولية من جامعة بيدفورد ببريطانيا MBA وشهادة المدرب الدولي المحترف من بريطانيا CPT والمطور المحترف من الولايات المتحدة الامريكية PD وغيرها الكثير .

وقد وصل أعداد المشاركين في الدورة الى 217 مشارك من الجنسين وتستهدف هذا الدورة العاملين في الاتحادات واللجان والأندية الرياضية ودائرة النشاط النسوي وجميع افراد المجتمع المهتمين بالشأن الرياضي .

وتهدف الدورة الى عدة اهداف ابرزها استمرارية التواصل بين مركز إعداد القيادات الرياضية بالمؤسسات الرياضية في ظل الجائحة وتنمية معرفة الأفراد ومهاراتهم وقدراتهم واتجاهاتهم في ظل الوضع الحالي وتغيير سلوك الافراد للوصول الى السلوك الذي يوصل الى الأداء المرجو تحقيقه وكذلك من ضمن الأهداف المرجو تحقيقها هو إعداد وتأهيل القيادات الرياضية الشبابية الفاعلة بمختلف المجالات .

الدورة بدأت بكلمة سعادة الشيخ وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب الذي رحب المشاركين وتحدث عن اهمية الدورة وثمن فيها تنفيذ الدورات في تأهيل القيادات الشبابية الرياضية الفاعلة بمختلف الجهات .

بعدها بدأ المحاضر في الحديث عن الدورة بإعطاء نبذة في بادئ الامر ،حيث يناقش المحاضر عدة محاور رئيسية من أهمها مدخل في القيادة الفاعلة مهارات التخطيط والتنسيق والمهارات القيادية الإبداعية واسرار نجاح القائد الفاعل وهناك محاور أخرى من ابرزها ترسيخ مفهوم الذكاء العاطفي في التواصل الفعال مع الشباب والمجتمع المحلي ، وخفض التوتر في بيئة العمل لأجل زيادة الإنتاج وتحسين نوعية العمل والابتكار فيه كذلك سيركز المحاضر على عدة محاور مثل الكفاءة في تشجيع المبادرات وتحفيزها ومهارات التأثير في الأتباع والقدرة على توجيههم .