سوريا .. أطباء دمشق لوزير التربية: "الرجوع عن الخطأ فضيلة"

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 2:07 صباحًا

طالبت نقابة أطباء دمشق وزير التربية دارم طباع بالاعتذار عن تصريحات له وصف فيها الأطباء بأنهم “مهملون” للتدابير الصحية، بدليل أن إصابات كورونا في صفوفهم كانت كبيرة.

وقالت النقابة إنه مع حالات الوفيات التي تجاوزت السبعين “بين الأطباء الذين استشهدوا خلال معالجتهم مرضاهم المصابين بكوفيد 19 لا يجوز نعتهم بالمهملين، وإنما هم شهداء الواجب والحق”.

وأضافت: “من الواجب تقدير الجهود المبذولة من قبل الكادر الطبي على اختلاف مواقعهم وجغرافية الوطن خلال أزمة كورونا”.

وتحدثت النقابة عن التضحيات التي قدمها الأطباء في مواجهتهم للفيروس، وفقا لـ RT.

وأضافت: “من باب الرجوع عن الخطأ فضيلة، ندعو السيد وزير التربية د. دارم طباع المحترم لكتابة رسالة اعتذار من كادر الجيش الطبي، أطباء سورية وشهدائها الأبرار”.

وكان طباع الذي أطلق أكثر من تصريح مثير للجدل قوبل بسخرية في سوريا، رد في أول مؤتمر صحفي له على عميد كلية الطب في جامعة دمشق نبوغ العوا الذي طالب بتأجيل افتتاح المدارس أو اقتصارها على طلاب المراحل الثانوية، بأنه “يدرس مادة الصحة العامة منذ 40 سنة ولم يصبح على درجة الوعي عند المواطن كما هو الحال هذا العام، وهذه الدرجة كانت أكثر ما تكون عند الأطفال، والدليل على ذلك أن أغلب الإصابات كانت في الأعمار المتقدمة وخصوصا بين الأطباء لأنهم أهملوا إجراءات الصحة العامة بينما الأطفال كانوا خائفين جدا واتبعوا كل الإجراءات”.

دمشق الأطباء سوريا وزير التربيه والتعليم كورونا