الشركة المالكة لـ "تيك توك" ترفض عرض مايكروسوفت لشراء عملياته في أمريكا

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 4:38 صباحًا

قالت شركة مايكروسوفت إن شركة بايت دانس – ByteDance المالكة لتطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك – TikTok لن تبيع عملياته في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت مايكروسوفت، في منشور في مدونتها: “نحن على ثقة من أن اقتراحنا كان مفيدًا لمستخدمي تيك توك، مع حماية مصالح الأمن القومي”، وفق ما نقله موقع “CNN” بالعربية.

وتابعت مايكروسوفت: “للقيام بذلك، كنا سنجري تغييرات كبيرة لضمان تلبية الخدمة لأعلى معايير الأمان والخصوصية والأمان عبر الإنترنت ومكافحة المعلومات المضللة، وقد أوضحنا هذه المبادئ في بياننا الصادر في أغسطس”.

في حين لم تستجب شركة بايت دانس لطلب CNN التعليق.

ووصف العديد من المحللين سعي مايكروسوفت لشراء تيك توك بأنه “انقلاب” محتمل للشركة التي تتخذ من ولاية واشنطن مقراً لها – فرصة لاغتنام إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً في العالم في وقت قد تكون فيه تيك توك متعطشة لعقد صفقة.

كان من الممكن أن تشمل الصفقة أيضًا عملاقًا أمريكيًا للبيع بالتجزئة؛ كانت شركة والمرت – Walmart يشارك أيضًا في مفاوضات مع مايكروسوفت حول صفقة محتملة.

وقالت والمرت إن اهتمامها بتيك توك ينبع من الطريقة التي دمج بها التطبيق التجارة الإلكترونية وقدرات الإعلان في الأسواق الأخرى ويمكن أن يعزز وصوله إلى المستهلكين.

شركة بايت دانس بايت دانس الصين الولايات المتحدة الامريكية أمريكا تطبيق تيك توك تيك توك مايكروسوفت