أوبر تتعهد بالتحول بالكامل للسيارات الكهربائية بحلول ٢٠٤٠

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 10:28 صباحًا

تعهدت شركة أوبر العالمية لخدمات الركاب بتحويل كل المركبات على منصتها إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2040، وقالت إنها تعتزم استثمار 800 مليون دولار بدءًا من عام 2025 لدعم التحول.

ستقدم الشركة خصومات لسائقيها العالميين إذا قاموا بشراء أو استئجار سيارات من شركائها، بما في ذلك جنرال موتورز وتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا. كما تناقش أوبر الأمر نفسه مع شركات أخرى، وفقاً لرويترز.

سيشمل الاستثمار أيضًا خصومات على الشحن ورسومًا إضافية للأجرة للسيارات الكهربائية والهجينة، والتي سيتم تعويض تكلفتها جزئيًا من خلال رسوم صغيرة إضافية تُفرض على العملاء الذين يطلبون “رحلة خضراء”، حسب رويترز.

ستدعم أوبر أيضًا التوسع في إنشاء محطات الشحن لسائقي سيارات الركوب، وهي العقبة الرئيسية أمام اعتماد المركبات الكهربائية على نطاق أوسع. وستعمل على ذلك بالتعاون مع BP و EVgo وموفري الشحن العالميين الآخرين.

تأتي خطة أوبر بعد سنوات من الانتقادات من قبل مجموعات حماية البيئة بشأن التلوث والازدحام الناجم عن مركبات الركوب.

ووفقًا للشركة، فإن رحلاتها في الولايات المتحدة وكندا -والتي تشمل راكب- تنتج 41٪ من ثاني أكسيد الكربون لكل ميل أكثر من متوسط السيارة الخاصة بمجرد قضاء الأميال في الإبحار بين الركاب.

قالت أوبر إن سياراتها في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ستكون خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030، مستفيدة من الدعم التنظيمي والبنية التحتية المتقدمة في تلك المناطق.

وبالمثل ، وعدت منافس أوبر في الولايات المتحدة ليفت في يونيو بالتحول إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100٪ بحلول عام 2030 ، لكنها قالت إنها لن تقدم دعمًا ماليًا مباشرًا للسائقين.

الولايات المتحدة رينو أوبر أوروبا سيارات كهربائية نيسان كندا