«STC البحرين» تستضيف ورش عمل افتراضية بالتعاون مع إنجاز البحرين

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 12:51 مساءً

استضافت STC البحرين -الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية- بالشراكة مع إنجاز البحرين سلسلة من ورش العمل الافتراضية، وذلك ضمن برنامجها الافتراضي للابتكار من خلال ملازمة الموظفين افتراضيًا ونقل الخبرات، إذ تهدف هذه السلسلة إلى تنمية المهارات الوظيفية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب البحريني.
ويأتي ذلك في إطار التزام STC البحرين بالمسؤولية الاجتماعية تجاه تنمية وتطوير المواهب البحرينية الواعدة، إذ أتاحت الشركة ورش عمل لطلاب الجامعات والمدارس ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا، وذلك لكسب المهارات اللازمة والمفاهيم الأساسية للابتكار. وقد تمحور «البرنامج الافتراضي للابتكار وملازمة الوظائف» حول مشاركة الطلاب المهارات التي من شأنها تعزيز روح ريادة الأعمال، وإرشادهم حول كيفية تطبيقها. كما تم إطلاع الطلاب على المراحل المختلفة التي تمر بها الفكرة، بداية من طرحها ووصولًا إلى خطة التسويق والتخطيط المالي.
كما أجرت الشركة ورش العمل الافتراضية التي أتاحت للطلاب خوض تجربة عملية ورؤية شاملة لأجواء العمل. وفي إطار هذا البرنامج، تعرف الطلاب على المهن المختلفة عبر ملازمة الموظفين افتراضيًا، ما أتاح لهم معرفة المزيد عن طبيعة العمل والفرص المتاحة. علاوة على ذلك، يسعى البرنامج لمساعدة الطلاب على تحديد واختبار مدى امتلاكهم للمهارات اللازمة للبحث والحصول على وظيفة، كذلك تطوير الاستراتيجيات الشخصية المبتكرة واستغلال الفرص المهنية.
وتعقيبًا على هذا التعاون، أشاد المهندس نزار بانبيلة الرئيس التنفيذي لشركة STC البحرين بالمساعي قائلًا: « بصفتنا أحد الأعضاء في مؤسسة إنجاز البحرين، فإننا نحرص دائمًا على دعم وتعزيز قطاع التعليم ورد الجميل للمجتمع الذي نعمل فيه. ولذلك نتطلع من خلال هذه الشراكة للاستثمار في خلق جيل جديد مفعم بروح الابتكار وريادة الأعمال، له القدرة على قيادة مستقبل النمو الاقتصادي للمملكة».

البحرين المسؤولية الاجتماعية ريادة الأعمال stc البحرين