أمانة عمّان توضح حول مشروع التحول الإلكتروني

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 1:32 مساءً

أتاحت أمانة عمان الكبرى، التقدم إلكترونيا بطلب استخراج براءة الذمة الخاصة بالبيوع والرهن، وخدمة تقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير وتحديد موعد لجلسة الاعتراض، من خلال الدخول للموقع الرسمي للأمانة، واختيار نافذة الخدمات الإلكترونية.

وأعلن أمين عمان يوسف الشواربة صباح الاثنين عن إطلاق هذه الخدمات التي لها تماس مباشر مع المواطنين ومن شأنها توفير الوقت والجهد ودون الحاجة للتردد على مراجعة الدوائر المعنية.

وبين الشواربة أن خدمة استخراج براءة ذمة مالية إلكترونية من الأمانة لغايات البيع أو الرهن تأتي بعد الربط مع دائرة الأراضي والمساحة وتتيح للموظف المخول في تنظيم عقد البيع بدائرة الأراضي والمساحة مشاهدة وقراءة براءة الذمة إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة.

وأضاف أن خدمة تقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير وتحديد موعد جلسة للاعتراض جاء بعد التنسيق مع وزارة العدل والمجلس القضائي ودائرة الإدعاء العام، لافتا النظر إلى أن هذه الخدمة ستحد من ازدحامات المراجعين التي تم رصدها في محكمة الامانة في ظل الظروف الاستثنائية الوبائية.

وأشار إلى أن هذه الخدمة الالكترونية من شانها تنظيم عملية تقليل المراجعين الى حد كبير من خلال تقديم طلب الاعتراض الكترونياً والحصول على الموعد المحدد لجلسة الاستماع للاعتراض.

وأكد الشواربة خلال إطلاق الخدمات، أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق خدمات متعددة مع دائرة الاراضي والمساحة، وأن الأمانة ملتزمة بانجاز مشروع التحول الالكتروني نهاية العام الحالي.

وارتفعت نسبة الانجاز في مشروع امانة عمان للتحول الكترونياً في منظومة خدماتها إلى 86%، حيث يتواصل العمل على إنجاز هذا المشروع الوطني مع  نهاية العام الحالي.

مشروع التحول الإلكتروني للأمانة؛ يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، وقرارات مجلس الوزراء للوصول الى بوابة الحكومة الإلكترونية التي من شأنها تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة من اي مكان وبالتالي إحداث تغيير إيجابي يخدم المواطن والمستثمر وبيئة الاعمال ، ويحقيق النزاهة ويحارب الفساد

استخراج الخدمات أمانة عمّان مشروع التحول الإلكتروني