اتصال هاتفي بين وزيرين بحريني وإسرائيلي لبحث التعاون التجاري

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 4:22 مساءً

جرى اتصال هاتفي اليوم، بين زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وأوفير اكونيس وزير التعاون الإقليمي بإسرائيل، تم خلاله تبادل التهاني بمناسبة إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين و إسرائيل.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء البحرين “بنا” فقد تم خلال الاتصال “مناقشة العديد من جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام، ما سينعكس إيجابيا على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية ، علما بأن المنطقة مقبلة على طفرة كبيرة في شتى القطاعات الاقتصادية مما سينتج عنه زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات الخارجية المشتركة وخلق المزيد من فرص العمل متطلعين للمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في البلدين والعديد من الزيارات المتبادلة والمشاريع المشتركة”

ومن المتوقع أن يتم في البيت الأبيض غدا الثلاثاء التوقيع على اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل، بالتزامن مع توقيع اتفاق مماثل بين دولة الإمارات وإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الجمعة الماضية توصل البحرين وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، لتصبح البحرين ثاني دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في الآونة الأخيرة، بعد الإمارات.

ويوم السبت،أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد البحريني أن الخطوات التي تقوم بها بلاده بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد تؤكد نهج مملكة البحرين الثابت في الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي تنطلق من خلاله أطر المبادرات لتعزيز الاستقرار بالمنطقة والتعاون الدولي.

وأضاف” الخطوة التاريخية الشجاعة من خلال إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل ستساهم في خلق الفرص والآفاق الاقتصادية الواعدة وتعزز بالتالي من عملية السلام بوصفها مرتكزاً لتحقيق التنمية المستدامة”