البحرين تتحمل فواتير المرافق وترجئ مدفوعات قروض المواطنين

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 6:35 مساءً

وجه مجلس الوزراء البحريني، اليوم الإثنين، البنك المركزي إلى تشجيع البنوك العاملة في البلاد على تأجيل مدفوعات قروض المواطنين المتضررين من جائحة فيروس كورونا حتى نهاية السنة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وقالت الوكالة، إنه وفقا لتعليمات مجلس الوزراء فإن الإرجاء يجب أن يكون “بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي الأسبوعي برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين.

وبحسب ما نقلته الوكالة، قررت الحكومة التكفل بفواتير الكهرباء والماء ورسوم البلديات لكافة المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول لمدة 3 أشهر ابتداء من شهر أكتوبر 2020 وبما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك، لتخفيف انعكاسات جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) على المواطنين والاقتصاد الوطني، ودعماً للجهود الوطنية وفي إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية.

وطالب المجلس بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإرشادات الفريق الوطني الطبي بالحد من الاختلاط وتجنب التجمعات، مؤكداً دور واسهامات الجميع في خفض معدلات انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ19) عبر تكثيف كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشاره والتصدي له، وأن على المواطن والمقيم دعم هذه الجهود بالالتزام بإجراءات وإرشادات الفريق الوطني الطبي وعدم التهاون فيها من واقع المسئولية المجتمعية لخفض معدلات الانتشار.