وقفة كروية : الزمالك يصلح نصف أخطائه في فوز صعب على الإنتاج

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 6:36 مساءً

باستثناء الدقائق الـ 10 الأخيرة من مباراة الزمالك أمام سموحة، فقد قدم الأبيض أداءً أفضل من فوزه على الإنتاج الحربي بهدف

الزمالك يهزم الإنتاج الحربي بهدف في مباراة اليوم
وعلى ملعب استاد القاهرة فاز الزمالك بهدف دون رد سجله مهاجمه وهدافع مصطفى محمد، في الدقيقة 63 ليحسم مواجهة معقدة حملت أداءً باهتا من الفريقيخن لاسيما الأبيض الذي كان من المنتظر أن يقدم ردة فعل أفضل بعد التعثر الأخير.

الزمالك أمام الإنتاج.. أخطاء مكررة وأخرى معدلة
وأمام الإنتاج الحربي، لعب الزمالك 90 دقيقة منها على الأقل 60 دقيقة من الأداء غير المقنع، لكن الفرنسي باتريس كارتيرون تدارك بعض أخطاء المباراة الماضية من بينها..

كارتيرون دفع بالحارس جنش في قرار يُفهم منه أنه لا يسمح بالخطأ في هذا المركز، وربما يتحمل أبوجبل مسؤولية الهدف الثالث لسموحة في المباراة الماضية بخروج غير موفق.

وبصرف النظر عن ملابسات القرار فإن جنش ربما نشاهده كثيرا في التشكيل الأساسي الفترة المقبلة.

أيضا تراجع الفرنسي عن فكرة الدفاع بإمام عاشور كظهير أيمن، ليؤدي اللاعب المهاري أداءً أفضل في مركز لاعب الوسط، كحلقة وصل بين الدفاع والهجوم، لكونه يمتلك رؤية جيدة في الملعب.

في الجبهة اليسرى أيضا لم يغامر كارتيرون بالشاب حاتم سكر، ليلعب بإسلام جابر الذي سبق له شغل نفس المركز.

أيضا عودة زيزو للتشكيل الأساسي منحت الفرصة لأن يقدم عاشور أداءً أفضل في الثلث الهجومي.

في بعض التغييرات أيضا كان مدرب الزمالك متحفظ نسبيا كما وكيفا، ولم يغامر بكل أوراقه حتى الدقائق الحاسمة خشية تكرار نفس السيناريو، وإن كان مبرره في ذلك عدم وجود بدائل كافية بسبب الإصابات والغيابات.

أخطاء مكررة للزمالك
لم تقدم أجنحة الزمالك حلولا مميزة للهجوم، لكنه استفاد من اتزان في أداء الظهيرين خاصة أحمد عيد الذي قدم مباراة كبيرة، وأيضا إسلام جابر.

أيضا من الأخطاء المكررة، الدقائق الأخيرة، أو ربما الدقائق اللعينة في نظر جماهير الزمالك، ويكفي القول بأن آخر كرة عرضية أرسلها لاعبو الإنتاج داخل منطقة جزاء جنش، ارتقى فيها لاعبان من الإنتاج مع مدافع زملكاوي وحيد!، موقف لا يحدث ولا يمكن أن يحدث مع فريق كبير يحاول تأمين انتصاره بهدف.

الآفة الكبرى، فشل الزمالك في قتل المباراة فقد تهيأت أكثر من محاولة للبديل عمر السعيد، وأيضا حسام أشرف في موقف كان فريقه يهاجم بـ 6 لاعبين ضد 3 مدافعين!.

ضعف التغطية والضغط على حامل الكرة من الإنتاج الحربي، خاصة الذي يرسل عرضيات إلى داخل منطقة الجزاء أمر مكرر ويحتاج إلى وقفة من كارتيرون.

الدوري المصري الزمالك