بافتيمبي جوميز.. دبابة الهلال ومحطم الأرقام

تاريخ النشر: الإثنين سبتمبر 14, 2020 6:55 مساءً

يُعد محترف نادي الهلال، بافتيمبي جوميز، من أفضل المهاجمين في الدوري السعودي للمحترفين، ويمتاز اللاعب الفرنسي ذو الأصول السنغالية بحاسة تهديفية كبيرة؛ كانت عاملا رئيسيا في تتويج الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، على حساب أوراوا الياباني.

ونشر جوميز صورًا لكرسيه الذي حمل صورة قميص الهلال، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، برسالة جاءت كالآتي..

“هذا الكرسي هو رمز لتفانيّ للنادي والمجهود الشاق.. لا أستطيع أن أعبر عن قوة شعوري عندما أستقر على هذا الكرسي

عقب الفوز بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري أبطال آسيا.. كأس الملك يلوح في الأفق

وانضم جوميز إلى الزعيم السعودي في أغسطس 2018، من غلطة سراي التركي، وبلغت قيمة الصفقة 6 مليون يورو، ويحصل اللاعب صاحب الـ34 عامًا على راتب قدره 4.5 مليون يورو سنويا، وينتهي عقده مع الفريق الأزرق في يونيو 2020، ووفقًا للاتفاق بين الطرفين، يملك الهلال الحق في تمديد عقد جوميز لموسم رياضي آخر، حتى صيف 2021.

أرقام قياسية
وقاد جوميز الهلال للتتويج بدوري أبطال آسيا 2019، وفاز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب، كما قاد الزعيم للفوز بدوري المحترفين موسم 2019-2020، واحتل وصافي هدافي المسابقة برصيد 27 هدفًا.

ويتساوى جوميز مع خمسة لاعبين في قائمة هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعد جولتين، وقبل استئنافها مبارياتها اليوم في البطولة المجمعة برصيد ثلاثة أهداف، سيبحث عن فض الشراكة والابتعاد بصدارة الهدافين، ولا سيما أنه حاز هداف النسخة الماضية.
ويأتي جوميز في صدارة الهدافين مع كل من: الماليزي تشيتشي كيبري لاعب كيداه الماليزي، حسن الهيدوس لاعب السد القطري، الياباني كيجيرو أوجاوا لاعب فيسيل كوبي الياباني، والمالي شيخ دياباتي، والإيراني أمير أرسلان لاعبي الاستقلال الإيراني.
ويحتاج جوميز إلى أربعة أهداف ليسجل أعلى معدل تهديفي خلال مسيرته الكروية التي بدأت 2002 – 2003 مع نادي سانت إتيان الفرنسي بواقع (35 هدفا)، حيث يملك الآن 32 هدفا، كما يحتاج إلى تسجيل 13 هدفا لتسجيل المئوية الثالثة في سجله التهديفي، حيث يملك حتى الآن 287 هدفا بقمصان سبعة أندية

بافتيمبي جوميز الدوري السعودي للمحترفين الهلال