تقارير: إنستغرام كان يخطط لفرض أجر على وضع الروابط في عنوان الصورة

تاريخ النشر: الثلاثاء سبتمبر 15, 2020 4:02 مساءً

أظهرت براءة اختراع مسربة نشرها عبر موقع protocol.com أن تطبيق إنستغرام يفكر في تقاضي أجر مقابل إضافة روابط إلى عناوين الصور المنشورة عليه.

ويظهر طلب براءة الاختراع المقدم من شركة فيسبوك مالكة إنستغرام منذ عام 2016، أن رسالة منبثقة تظهر عندما يضيف مستخدم رابطاً إلى عنوان الصورة، حيث تسأل عما إذا كان المستخدم يرغب بدفع دولارين لجعل الرابط ظاهراً.

ويحمل طلب براءة الاختراع عنوان «إضافة روابط مدفوعة إلى عناوين الصور عبر الوسائط في نظام الربط الشبكي الاجتماعي» ويصف كيف سيعمل هذا النظام، حيث يقول: «إذا تعقب النظام عبر الإنترنت محتوى نصياً في عنوان الصورة يتضمن رابطاً يحدد عنواناً، يحث النظام المستخدم الناشر على دفع أجر مقابل وضع الرابط».

وشكل هذا واحداً من أكبر الشكاوى حول إنستغرام، حيث يمنع المستخدمين من إضافة روابط إلى عناوين صورهم المنشورة في قصصهم أو منتجاتهم أو أي شيء آخر في منشوراتهم. ويذهب معظم الناس إلى سلك طريق «الرابط في السيرة» أو ما يعرف على إنستغرام بـ «بيو»، حيث يمكن لمستخدمي إنستغرام الموثقين إضافة روابط إلى القصص.

من الجدير ذكره أن هناك الكثير من الشركات التي تقدم طلبات لتسجيل براءات اختراع دون أن تستفيد منها أو تطبقها، لذلك لا يوجد دليل على قدوم هذه الخدمة أو موعد قدومها لو قررت شركة فيسبوك طرحها.

إنستغرام