ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية.. البنك «التجاري» الكويتى يطلق برنامجي «المبادرون» و«الرواد»

تاريخ النشر: الأربعاء سبتمبر 16, 2020 2:32 مساءً

أعلن البنك التجاري عن إطلاق برنامج «المبادرون» الخاص باصحاب المشاريع الصغيرة وبرنامج «الرواد» الذي يهدف لاستقطاب الشباب الكويتي والخريجين الجدد منهم لتوظيفهم وتطويرهم، وجاءت هذه الخطوة انطلاقا من حرص التجاري على تعزيز الجهود المنصبة في خدمة تنمية الكوادر الوطنية، وتطويرها بما يساهم في تطوير الصناعة المصرفية والاقتصاد بشكل عام.

وفي هذا السياق صرح مدير عام قطاع الموارد البشرية صادق عبدالله قائلا: نؤمن في البنك التجاري الكويتي بأهمية الاستثمار بالطاقات البشرية الشابة وانهم هم المفتاح للتنمية الحقيقية في البلاد الأمر الذي يفرض علينا المزيد من التحديات لمنحهم افضل الفرص الوظيفية التي تلبي احتياجاتهم مع الاهتمام كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية.

وأوضح صادق أن برنامج «المبادرون» تم تخصيصه لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة الكويتيين الذين تضرروا من أزمة كورونا ولتخطي الصعوبات التي واجهتم في هذه الفترة، قام البنك باطلاق برنامج «المبادرون» لدعوة أصحاب الأعمال بالتحاقهم بالعمل مع اسرة البنك التجاري لتبادل المعلومات وخبراتهم العملية واستثمارها من خلال تعيينهم كمستشارين في مختلف الاقسام والإدرات لفترة ستة اشهر.

اما في اطار الاهتمام بفئة الشباب فقام البنك باعداد برنامج «الرواد» الذي يهدف الى تدريب وتأهيل حديثي التخرج من الكوادر الكويتية بشكل احترافي وتوفير فرص عمل متميزة في مختلف إدارات وفروع البنك، مشيرا إلى ان البنك قد وضع افضل وسائل التدريب والتطوير لتنمية المهارات الذاتيه التي تساعد في بناء الاداء المتميز والابتكار من خلال بوابة التعليم الالكتروني «ثابر» و«أكاديمية التجاري» التي ستوفر أجواء عمل حقيقية للمتدربين وتساهم في صقل مهاراتهم وتطوير مواهبهم وقدراتهم وتنمية حس الإبداع في العمل، وكذلك الاستعانة بالخبرات المميزة داخل البنك للمشاركة في التدريب وتقديم المعرفة المناسبة.

وتابع مبينا أن برنامج التدريب سيشمل على العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم المبادئ المصرفية، بطاقات الائتمان، القروض، أنواع الحسابات.

كما يشمل التدريب على آلية العمل في الأفرع وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل ومن ثم الخضوع للتدريب الميداني في الادرات والأفرع المنتسبين لها، وأوضح صادق أن برنامج «الرواد» سيكون لمدة سنة.

ومن المعروف أن البنك التجاري يحرص دائما على تفعيل وتأكيد دوره الاجتماعي كمؤسسة مصرفية رائدة، ويتجلى هذا واضحا من خلال إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف الطلبة والخريجين على مدار العام.

برنامج الرواد برنامج المبادرون الشباب الكويتي البنك التجاري البنك التجاري الكويتي المشاريع الصغيرة المسؤولية الاجتماعية الموارد البشرية الكويت