مستوطنات يقتحمن ساحة المسجد الأقصى لإجراء شعائر تلمودية.. فيديو

تاريخ النشر: الأربعاء سبتمبر 16, 2020 4:04 مساءً

اقتحمت مجموعة من المستوطنات اليهود المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، في حماية عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي، ونشر المركز الفلسطيني للإعلام عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، فيديو للمستوطنات الإسرائيليات وهن يقتحمن ساحات المسجد الأقصى ويقمن بتنفيذ بعض الشعائر التلمودية وسط خلو الأقصى من المصلين الفلسطينيين.

وكان قد قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى المبارك لمدة 3 أسابيع، وقال المجلس – فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء، إن تعليق دخول المصلين سيكون بعد صلاة الجمعة المقبلة، حفاظا على حياة المواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

ومن ناحية أخرى، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 126 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد “الأقصى” من جهة باب المغاربة وتجولوا فيها وصولا إلى باب الرحمة.

وفي وقت سابق، نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، من خلال اعتلائها لسطح مدرسة الأقصى الشرعية بين بابي (الأسباط) و(حطة)، وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب- في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن عملية الاقتحام وتركيب السماعات من قبل قوة مدججة بالسلاح، تأتي في ظل الاعتداءات اليومية والمتكررة من قبل الاحتلال في خطوة لبسط سيادته على المسجد تمهيدا لتقسيمه زمنيا ومكانيا، ولإتاحته للاقتحام من قبل المستوطنين الذين يدنسون ساحاته بشكل يومي تقريبا.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، المجتمع الدولي بكف يد الاحتلال الإسرائيلي عن اقتحام المسجد الأقصى وتدنيس مرافقه، فهو ملكية إسلامية خالصة ووقف أبدي للمسلمين.

 

الشعائر التلمودية الاحتلال الاسرائيلي المركز الفلسطيني للإعلام المسجد الأقصى المستوطنات الإسرائيليات كورونا فلسطين