انتفاضة العمالقة تبشر بصراع قوي على لقب الاسكوديتو

تاريخ النشر: الأربعاء سبتمبر 16, 2020 6:18 مساءً

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي (2020-2021)، السبت المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد الكالتشيو صراعًا مثيرًا على القمة، بين عدد من الأندية، وهو ما ظهرت بوادره في الموسم الماضي، قبل تتويج يوفنتوس باللقب.

ورغم تغيير الإدارة الفنية بإقالة ماوريسيو ساري، وتعيين أندريا بيرلو مدربًا جديدًا، إلا أن اليوفي سيستمر في كونه المرشح الأقوى، حيث يتمتع بخبرات كبيرة، بعدما فاز بالاسكوديتو لتسع مواسم متتالية.

بينما من المتوقع أن يستمر إنتر ميلان في المنافسة بقوة، بعدما أظهر أنيابه في الموسم الماضي، لولا غياب الخبرة عن بعض عناصر الفريق.

ومع التدعيمات التي قام بها الإنتر، بالإضافة لقدرات مدربه أنطونيو كونتي، فإن النيراتزوري سيكون ضمن المرشحين لمزاحمة يوفنتوس.

وفي ظل التطور الهائل لفريق أتالانتا، الذي قدم موسمًا استثنائيًا وتاريخيًا، فإنه سيعتبر أيضا أحد المرشحين لصراع القمة.

وهذا بعدما اكتسب خبرات جيدة، جراء الاحتكاك بالفرق الأوروبية الكبرى في دوري الأبطال، الذي ودعه من ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان (2-1) بشكل درامي.

ويعد ميلان أيضًا أحد المرشحين للدخول في المنافسة، بعد غياب دام سنوات، بالنظر إلى التطور الذي ظهر على الفريق في الموسم الماضي، وتحديدًا منذ استئناف النشاط بعد التوقف بسبب أزمة كورونا.

ولم يخسر ميلان في 12 مباراة متتالية بالدوري، بعد الاستئناف، كما ضرب بقوة يوفنتوس ولاتسيو.
ويبرز أيضا نابولي في هذا الصدد، لا سيما أنه ظهر بمستويات جيدة تحت قيادة جينارو جاتوزو، المدير الفني الذي تولى المهمة خلفًا لكارلو أنشيلوتي، في الموسم الماضي، ليتوج بكأس إيطاليا بعد التغلب على يوفنتوس في النهائي بركلات الترجيح.

وحال نجح البارتينوبي في الحفاظ على قوامه الأساسي، خاصةً الإبقاء على كاليدو كوليبالي، مع ضمه لعنصر هجومي مميز مثل فيكتور أوسيمين، قد نشهد عودة فريق الجنوب للمنافسة على القمة هذا الموسم.

اسي ميلان الدوري الإيطالي انتر ميلان يوفنتوس