«النجاة الخيرية» الكويتية تطرح حملة إغاثة عاجلة للأشقاء في السودان

تاريخ النشر: الخميس سبتمبر 17, 2020 2:02 مساءً

تطرح جمعية النجاة الخيرية الكويتية حملة عاجلة لإغاثة الناجين من فيضانات السودان غير المسبوقة، والتي تعتبر هي الأشد منذ مائة عام، حيث أدت إلى تشريد أكثر من نصف مليون إنسان وموت العشرات وتدمير البنية التحتية والمحاصيل الزراعية وغيرها من التداعيات الخطيرة التي تسببت فيها الفيضانات.

وقال مدير إدارة الموارد والحملات بالنجاة عمر الشقراء، إن الحملة تستهدف تقديم الغذاء والدواء والكساء لآلاف الأسر التي تشردت بسبب الفيضانات. وتبلغ قيمة السهم 30 دينارا، وباب المساهمة متاح للجميع كل قدر استطاعته، داعيا الجميع إلى المشاركة في هذه الحملة لاحتواء الكارثة والمسارعة في تقديم المواد الإغاثية للتخفيف من معاناة المتضررين، ويمكن التواصل ودعم الحملة من خلال زيارة حسابات الجمعية عبر حساب alnajatorg@ أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082.

وحول آلية إيصال المساعدات للأشقاء في السودان في ظل الظروف الحالية بين الشقراء: نعمل مع شركاء الميدان من الجهات الرسمية السودانية المعتمدة من قبل وزارتي الشؤون والخارجية، وتقوم هذه الجمعيات بتوزيع المساعدات وتوثيقها، لافتا إلى أن هذه الأزمة تحتم علينا جميعا المبادرة وإغاثة الناجين من الفيضانات.

الكويت الفيضانات جمعية النجاة الخيرية فيضانات السودان