جيف بيزوس يطلق أول أكاديمية مجانية له لتعليم أطفال محدودي الدخل

تاريخ النشر: الخميس سبتمبر 24, 2020 7:07 صباحًا

أعلن جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، صباح الثلاثاء في منشور على إنستغرام إطلاق أول أكاديمية له Bezos Academy – وهي مدرسة تمهيدية مجانية للأطفال القادمين من عائلات منخفضة الدخل – في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري في بلدة بجنوب سياتل.
مدرسة تمهيدية مجانية

كتب بيزوس: “هذا الفصل هو مجرد البداية”، معلقًا على صورة رف كتب في فصل دراسي، مليء بالكتب مثل كتاب ” Rotten Day” لبيتا ورالف، وكتاب ” My Papi Has A Motorcycle”. وأضاف: ” أكاديمية @bezosacademy ستفتح أبوابها في 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في دي موين بواشنطن لتكون أول واحدة من المدارس التمهيدية المجانية التي سنطلقها للأطفال المحرومين”.

سيكون للحضانة منهج طويل على مدار العام، خمسة أيام في الأسبوع، للأطفال من سن 3-5 سنوات. ووفقًا لموقع Bezos Day One الإلكتروني، اختار الفريق وضع المدرسة التمهيدية في دي موين، وهي بلدة تقع جنوب سياتل على أساس مستويات الدخل ومعدلات المشاركة في برامج الوجبات المجانية، وحجم الفجوة التي تعيق العائلات من الوصول إلى مقدمي خدمات رعاية الأطفال المرخصين، ذلك فضلًا عن استعداد الشركات المحلية هناك لدعم تطور المدرسة. وسيواصل المشروع استخدام هذا النوع من البيانات لاختيار المواقع للمدارس الأخرى.

صندوق Bezos Day One Fund

أعلن بيزوس لأول مرة عزمه بناء شبكة من المدارس التمهيدية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، عندما أطلق صندوق Bezos Day One بقيمة 2 مليار دولار.

للصندوق أولويتان: التبرع للمنظمات غير الربحية التي تساعد العائلات التي لا مأوى لها، وبناء شبكة من المدارس التمهيدية.

منذ إطلاقه، قدم الصندوق نحو 100 مليون دولار سنويًا لمجموعة متنوعة من المنظمات غير الربحية التي تركز على دعم المشردين. وظل مؤسس أمازون صامتًا بشأن مبادرة المدارس، حتى اليوم.

ستكون المدارس مستوحاة من نظام مدارس مونتيسوري التعليمي، وهو طريقة تعليمية حيث تكون المناهج أكثر عملية وتعاونية وتتغير بناءً على الاهتمامات الفردية للطالب.

التحق بيزوس بمدرسة مونتيسوري عندما كان في الثانية من عمره في البوكيرك في نيو مكسيكو. قال بيزوس لمجلة Montessori Life في مقابلة له عام 2000: “كما تعلم، بشكل بديهي، أعتقد أنها ربما كانت تجربة شكلت جزء كبيرا من شخصيتي، أن أكون قادرًا على الذهاب إلى تلك الفصول، في تلك البيئة، وأن يتم تحفيزي بشكل كبير منذ سن مبكرة. أنا لا أعرف في الواقع ما يظهره البحث العلمي، ولكن بديهيًا يجب أن أتخيل أن هذا النظام مفيد للأطفال الصغار”. وفي المقابلة نفسها، ذكر بيزوس بعض الأنشطة التعليمية مثل “تتبع الحروف على ورق الصنفرة” و “الرسم على حامل كبير”.

ستعمل شبكة الحضانات أو المدارس التمهيدية تحت المنظمة الأم غير الربحية لبيزوس، والتي تسمى أيضًا أكاديمية بيزوس. وحاليًا، تعمل المجموعة على تعيين موظفين لمنصب تشمل مسؤولياته تقييم نجاح أو فشل برنامج هذه المدارس التمهيدية.

Bezos Academy انستغرام جيف بيزوس أمازون