الفنانة الكويتية هيا الشعيبي تشعل غضب السعوديين بصورة للشيخ صباح الأحمد

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 1, 2020 8:17 صباحًا

اتهم مغردون سعوديون، الفنانة الكوميدية الكويتية هيا الشعيبي بالإساءة إلى بلادهم وذلك بسبب صورة نشرتها عبر حسابها على تطبيق “سناب شات” للتواصل الاجتماعي.

ونشرت الشعيبي سلسلة صور بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مع زعماء عرب. لكن إحدى تلك الصور أثارت غضب السعوديين مما دفعهم إلى التعبير عن ذلك عبر هاشتاغ “هيا الشعيبي تسيء للسعودية”.

الصورة التي أثارت غضب مغردين سعوديين تظهر أمير الكويت الراحل مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع عبارة “اللهم إنه كان نصيرا للحق عدوا للباطل اللهم ارحمه برحمتك”.

سعوديون اعتبروا هذه الصورة مسيئة لبلادهم، وإشارة إلى أن قطر في موضع حق والسعودية في موضع باطل في الخلاف الخليجي الحالي بين الطرفين.

وجاء هذا الغضب السعودي، رغم أن الفنانة الكويتية نشرت صورة أخرى لأمير الكويت الراحل مع الملك سلمان بن عبد العزيز مع عبارات العزاء التي قالها العاهل السعودي في الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ورغم أن أكثرية المغردين أجمعوا على أن الشعيبي أهانت السعودية، إلا أن آخرين دافعوا عنها بالإشارة إلى الصورة التي نشرتها للملك سلمان والأمير الراحل.

وشمل الهجوم على الفنانة الكويتية إهانات واتهامات لها بالإساءة إلى السعودية رغم كون الأخيرة سببا في نجاحاتها الفنية حسب تعبيرهم، وهي التي لمع نجمها إلى حد كبير في مسلسل “طاش ما طاش” الكوميدي السعودي.

يذكر أن الكويت كانت على مسافة واحدة في الأزمة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، وحاول أميرها الذي توفي منذ أيام حل تلك الأزمة في أكثر من مناسبة.

السعودية الكويت تميم بن حمد صباح الأحمد قطر