٢,٠٤٥ مليار ريال حجم الاستثمارات بمدينة صور الصناعية حتى منتصف ٢٠٢٠

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 11, 2020 9:53 صباحًا

قام سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة يرافقه هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية – مدائن بزيارة إلى مدينة صور الصناعية، وذلك للاطلاع على الخطط والمشاريع التنموية والاستثمارية الحالية بالمدينة الصناعية.

كما قام سعادته بجولة في مدينة صور الصناعية تضمّنت زيارات ميدانية لعددٍ من المشاريع والمنشآت القائمة، والاجتماع بالمسؤولين فيها، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالعمليات الإنتاجية في المصانع، وبحث احتياجات الشركات والدعم الذي تقدمه “مدائن” لكافة المستثمرين لتجاوز التحديات الراهنة.

وأوضح المهندس عبدالقادر البلوشي، مدير عام مدينة صور الصناعية أن إجمالي حجم الاستثمارات لمنتصف عام 2020 تجاوز 2,045 مليار ريال عماني بنسبة نمو بلغت 0.67 % مقارنة بالمدة ذاتها من العام 2019، وارتفع عدد القوى العاملة في المدينة الصناعية ليصل إلى4111 عاملاً بنسبة تعمين تبلغ 49 ٪؜.

وتعمل مدائن حالياً على رفع مقومات الاستثمار من خلال السعي لإيجاد منفذ بحري لتسهيل عملية الاستيراد والتصدير، وطرح الحزمة الأولى من الفرص الاستثمارية لتطويرها من قبل القطاع الخاص وتشمل مشروع إنشاء القرية العمالية والورشة الهندسية المتكاملة ومبنى التسهيلات ومجمع صناعة وإصلاح السفن.

عمان صالح مسن مدائن مدينة صور الصناعية وزارة التجارة والصناعة