المغرب تستقبل أول وفد سياحى منذ جائحة كورونا قادما من فرنسا

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 11, 2020 12:03 مساءً

قال المكتب الوطني المغربي للسياحة إن أول فوج من السياح الفرنسيين وصل مساء أمس السبت بمطار مراكش المنارة، مضيفا أن “الحدث يُعتبر متميزا وذا رمزية بالغة ويعتبر بداية واعدة للقطاع السياحي”.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة فى بيان صباح اليوم ، إنه “أمر مهم بالنسبة لنا، المكتب الوطني المغربي للسياحة ومعه الوزارة الوصية، الخطوط الملكية المغربية، المكتب الوطني للمطارات ومهنيي السياحة، كلنا سعداء لاستقبال هؤلاء السياح”.

وأضاف أن الحدث يُثبت للعالم أجمع أن “المغرب على أتم استعداد لاستقبال ضيوفه واتخاذ كافة التدابير الضرورية لضمان سلامتهم الصحية وتوفير الظروف المواتية لمقام جيد بالمملكة، وكلنا عازمون على وضع أسس انطلاقة تدريجية ومستدامة”.

يأتى فتح السياحة الدولية فى المغرب في الفترة التي تستعد فيها العديد من المؤسسات الفندقية و العلامات الدولية بمراكش، وبباقي المدن المغربية بالمملكة، لإعادة فتح أبوابها في وجه زبنائها، ويتزامن مع إعلان بعض شركات الطيران عن إعادة إطلاق رحلاتها في اتجاه المغرب.

وأكدت مديرية الدراسات والتوقعات المالية بالمغرب بأن خسائر القطاع السياحي الناجمة عن أزمة فيروس كورونا (كوفيد -19) بلغت 18.3 مليار درهم، وذلك خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2020، ما يمثل تراجعا للعائدات بنسبة 44.1%.

السياحة المغرب كورونا فرنسا