السعودية..خطة لتوظيف السعوديات لتمكين المرأة فى ميدان الرياضة

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 11, 2020 12:18 مساءً

ذكرت صحيفة الرياض السعودية، أن وزارة الرياضة فى المملكة تعمل على خطة لتوظيف السعوديات فور اكتمال التحول لتمكين المرأة فى ميدان الرياضة.

ووفقا للصحيفة، أشارت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب فى دراستها للتقرير السنوى لوزارة الرياضة للعام المالى، الدعم الذى تحظى به الرياضة من خادم الحرمين الشريفين وولى عهده والذى يعكس أهمية الرياضة لدى قيادة هذه البلاد والتطلع إلى تطويرها والنهوض بها لتحقيق أعلى المستويات.

EkCAE_SXcAAAW0g

وأضافت: حققت الوزارة إنجازات عديدة ومتنوعة، منها تسجيل ما نسبته نحو 75 % من مجمل مراحل التحول الرقمى لقطاع الرياضة بالكامل، ورفع نسبة ممارسة الرياضة بين البالغين السعوديين من 13 % إلى 19 %.

وحصول رياضيى المملكة على مراكز متقدمة فى بطولات رياضية إقليمية وقارية متنوعة من ألعاب القوى والرياضة البارالمبية (رياضة ذوى الإعاقة)، ومنها حضور الرياضة النسائية بالمشاركة والمنافسة غير المسبوقة، ومنها التعاقد مع ما نسبته 40 % من السيدات السعوديات (41 سيدة) من مجمل المتعاقدين فى سنة التقرير بالرغم من توقف التوظيف فى الوزارة على نظام الخدمة المدنية بسبب ظروف التحول، وإضافة إلى ذلك أفادت الوزارة أنها تعمل على خطة لتوظيف السعوديات فور اكتمال التحول إلى وزارة لتمكين المرأة فى ميدان الرياضة.

وتخضع 4 توصيات للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى للمناقشة غدا الاثنين، وقد طالبت فيها اللجنة وزارة الرياضية بالعمل التكاملى مع الجهات العاملة فى قطاع الثقافة والترفيه والسياحة والاستفادة من تبادل الخبرات لخدمة القطاع فى ميدان التحول الرقمي.

والتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات ذات العلاقة بما فى ذلك القطاع الخاص للاستثمار فى بناء الصالات الرياضية وتشغيلها فى مواقع الجمعيات الأهلية ولجان التنمية ومراكز الأحياء، حيثما وجد مساحات ملائمة، إضافة إلى التوسع فى تحفيز وتشجيع تأسيس الجمعيات الأهلية فى المجال الرياضى، وطالبت لجنة الشورى وزارة الرياضة بإعداد كافة المستهدفات السنوية الكمية والنوعية وتحديد ما تحقق منها كمؤشرات أداء فى جميع مسارات العمل.

السعودية تمكين المرأة فى ميدان الرياضة توظيف السعوديات