"محافظة مرات" بالسعودية تنظم مهرجان التمور "الأول" الشهر المقبل

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 11, 2020 1:16 مساءً

تنظم محافظة مرات مهرجان التمور (الأول) وفعالياته المصاحبة، والذي سيقام في الفترة من 4 – 7 ربيع الأول 1442هـ تزامناً مع موسم التمور ، ليكون نافذة لتسويق منتجات المزارعين وأحد مقومات السياحة الزراعية.

وخصصت بلدية محافظة مرات الجهة المنظمة مع لجنة التنمية الاجتماعية، موقعاً مميزاً للمهرجان على طريق الملك عبدالعزيز شرق جامع الملك فهد على مساحة كبيرة، تتسع لأعداد كبيرة من المركبات، وسيكون العمل فيه من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة، وسيتم تطبيق عوامل السلامة والوقاية من فيروس كورونا وتطبيق جميع الاشتراطات الاحترازية وفق توجيهات وزارة الصحة، كما ستنفذ عدد من برامج التوعية والفعاليات التي تبرز جهود الدولة حفظها الله في التعامل مع هذه الجائحة.

ويهدف المهرجان لخدمة المزارعين لتسويق منتجاتهم وكذلك خدمة مواطني المحافظة وزوارها بتوفير أفضل إنتاج التمور في المملكة في مكان واحد، إذ يتضمن المهرجان، خيمة تسويق التمور ومزاداً للتمور، ومسرحاً للطفل، وعربات الفود ترك، ومبيعات الأسر المنتجة، كما سيكون هناك سحوبات يومية ومفاجآت للحضور.

ويأتي تنظيم المهرجان الأول للتمور وفعالياته بمحافظة مرات، لما تمتلكه المحافظة من مقومات النجاح، حيث تعد من المحافظات الواعدة في زراعة النخيل إذ يقارب عدد النخيل فيها النصف مليون نخلة.

المصدر :

  • وكالة الأنباء السعودية
الجمعية الخيرية السعودية المملكة العربية السعودية محافظة مرات مهرجان التمور