رئيسة المفوضية الأوروبية تحصل على جائزة الاستدامة الألمانية

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 2:01 مساءً

فازت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين بجائزة الاستدامة الألمانية الفخرية.

وأعلن القائمون على منح الجائزة اليوم الأربعاء، أن الجائزة تُكرم التزام رئيسة المفوضية الأوروبية بـ “الاتفاق الأخضر الأوروبي”.

ومن المخطط إقامة حفل لمنح الجائزة في 4 كانون أول/ديسمبر المقبل بمدينة دوسلدورف الألمانية.

وقال رئيس مؤسسة جائزة الاستدامة الألمانية، شتيفان شولتس-هاوسمان، في بيان: “الفائزة بجائزتنا تربط بشجاعة وشغف اسمها برؤية قارة محايدة مناخيا”، مضيفا أن من أهداف التكريم التعريف بمشروع “الاتفاق الأخضر” وتدعيم “بطلته”.

ومن أجل وقف أزمة المناخ، يجب إعادة هيكلة الاقتصاد الأوروبي بشكل أساسي وفقا لخطط المفوضية الأوروبية. ويهدف “الاتفاق الأخضر” إلى جعل الاتحاد الأوروبي محايدا مناخيا بحلول عام 2050، بحيث لا يتم إنتاج انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أكثر مما يتم امتصاصه بوسائل أخرى.

وتُمنح جائزة الاستدامة الألمانية في فئات مختلفة – أيضا للشركات والبلديات. وتُمنح الجوائز الفخرية للشخصيات التي، بحسب المنظمين، تُضفي على موضوع الاستدامة “إشراقة”. ومن بين الفائزين الفخريين في السنوات السابقة، الرئيس الألماني السابق، يواخيم جاوك، وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز. وفي العام الماضي، تم تكريم الناشطة السويدية جريتا تونبرج بجائزة خاصة للاستدامة لجهودها من أجل حماية المناخ.

وهذه هي المرة الثالثة عشر التي تُمنح فيها الجائزة. وتشارك الحكومة الاتحادية والاتحادات المحلية وجمعيات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات البحثية سويا في المؤسسة التي تمنح الجائزة.

الاستدامة رئيسة المفوضية الأوروبية جائزة الاستدامة الألمانية أورزولا فون دير لاين