شاهد…غضب الفنان محمود ياسين من يوسف شاهين و الزعيم عادل إمام الذي لم تمحه السنين

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 2:01 مساءً

رحل الفنان محمود ياسين عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ولم تشهد سنوات تألقه في السينما والتلفيزيون سوى خلافات بسيطة مع زملائه من الفنانين.

ففي عام 1970، وقع اختيار المخرج يوسف شاهين على الفنان محمود ياسين ليجسد أولى بطولاته المطلقة في فيلم “الاختيار” قبل أن يتم استبعاده والاستعانة بالفنان عزت العلايلي بديلا له.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية روى محمود ياسين قصة غضبه من يوسف شاهين بعد أن كاد يحقق حلم أول بطولة مطلقه له على يديه وقال محمود ياسين “رشحني يوسف شاهين لدور البطولة في فيلم الاختيار، ولقيت وقتها إن دي فرصة العمر أول بطولة ليا في السينما وبدأت التحضير للشخصية قبل بداية التصوير، ووقتها جالي عرض تاني لبطولة فيلم مع المخرج حسين كمال”.

وأضاف محمود ياسين “غضبت الجهة المنتجة ويوسف شاهين مني، ولغوا التعاقد معايا ووقتها زعلت من يوسف شاهين وحسيت أنه ظلمني وتخلى عني وبعد فترة أدركت مسؤولية المخرج وجهة الإنتاج، والتمست له العذر في قراره بفسخ العقد”.

وكشف ياسين عن عدم حبه للسينما في بداياته الفنية، لكن نظرته تغيرت كثيرا بعد معرفته بشاهين واكتشف من خلاله رقي عالم السينما.

موقف آخر حدث مع محمود ياسين وهذه المرة كان مع الفنان عادل إمام بسبب مسلسل “صاحب السعادة”

فبعد قبول محمود ياسين الوقوف أمام عادل إمام في مسلسل “صاحب السعادة حدث أن قررت الشركة المنتجة استبعاد ياسين وفسخ التعاقد معه وقيل حينها إن محمود ياسين أصبح غير قادرا على الوقوف أمام الكاميرات أو حفظ السيناريو بسبب بداية ظهور أعراض مرض الزهايمر عليه مما جعل عادل إمام يبكي أمامه خلال التصوير وفقا لروايات البعض.

لكن جاءات رواية ابنته رانيا محمود ياسين مخالفة لما ردده البعض حيث نفت تماما تدهور حالته الصحية أو أي خلافات مع عادل إمام بل أرجحت انسحاب ياسين من العمل إلى عدم رضاءه عن الدور بعد بدء التصوير ورفضت الإدلاء بأي تفاصيل خلال حوار تليفزيوني لها في برنامج “شيخ الحارة”.

كان الفنان عمرو محمود ياسين قد أعلن عن الوفاة صباح اليوم، ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي صورة لوالده وعلق عليها كاتبا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

بسمة وهبة الزعيم عادل إمام محمود ياسين يوسف شاهين