الفنان محمد هنيدي يتذكر مشهد له مع الفنان الكبير محمود ياسين

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 2:52 مساءً

رحل الفنان محمود ياسين عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، ونعاه عدد كبير من محبيه في مصر والوطن العربي.

نشر الفنان محمد هنيدي عبر صفحته على facebook، مقطع فيديو لمشهد نادر من فيلم “الفضيحة” الذي جمعه بالفنان الراحل محمود ياسين قبل 18 عامًا، وكتب معلقًا: “مشهد نادر مع الراحل محمود ياسين.. هتوحشنا”.

فيلم “الفضيحة” من بطولة محمود ياسين، فاروق الفيشاوي، سهير رمزي، المنتصر بالله، سناء يوسف، يوسف داود، محمد الدفراوي، رشدي المهدي، تأليف يوسف جوهر، إخراج فاروق الرشيدي، وعرض عام 1992.

وكان الفنان عمرو محمود ياسين قد أعلن عن الوفاة ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي صورة لوالده وعلق عليها كاتبا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وأحب المسرح منذ سن مبكرة وشارك في فرقة (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، إلى أن انتقل إلى القاهرة والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

الفنان محمود ياسين قامة فنية وإنسانية عظيمة، أثرى الفن العربي بأكثر من 250 عملا من أروع وأرقى الأعمال الرومانسية والدينية والتاريخية والوطنية الباقية في وجدان وذاكرة المصريين.

صاحب مشوار طويل وتاريخ كبير في السينما، قدم عددا كبيرا من الأدوار التي تعد علامة من علامات السينما المصرية، منها: “نحن لا نزرع الشوك”، مع شادية، و”الخيط الرفيع” مع فاتن حمامة، و”أنف وثلاث عيون” مع ماجدة، و”قاع المدينة” مع نادية لطفي، و”مولد يا دنيا” مع المطربة عفاف راضي، و”اذكريني” مع نجلاء فتحي، و”الباطنية” مع نادية الجندي، و”الجلسة سرية” مع يسرا، و”الحرافيش” مع صفية العمري.

محمد هنيدي محمود ياسين وفاة محمود ياسين