رابطة الدوري السعودي تعلن عن بروتوكول المباريات للموسم الجديد

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 4:53 مساءً

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بالتعاون مع غرفة القيادة والتحكم الطبية باتحاد كرة القدم الدليل الإرشادي لإنطلاق الدوري للموسم الرياضي الجديد 2020 – 2021، والذي يشمل بروتوكول المباريات والتنظيمات الإعلامية.

وتنطلق مباريات الموسم الرياضي الجديد 2020/21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم السبت القادم والموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري.

بروتوكول مباريات الموسم الجديد:
ومن المقرر أن يصل كل فريق في حافلات متعددة مع تعقيم بشكل كامل لتلك الحافلات ويوصي بتجنب الإزدحام عند دخول أو الخروج من غرف تبديل الملابس.

كما ينبغي التقيد بإجراءات التباعد بين اللاعبين في غرف الملابس وتجنب الإزدحام والمصافحة ويلتزم كل المشاركين بالإفصاح عن أي عرض من الأعراض المعروف لفيروس كورونا أو مخالطة لحالات مصابة عند نقاط الفحص قبل الدخول إلى المنشأة.

وخلال وقت الإحماء قبل المباراة لا يُسمح بتواجد غير المصرح لهم داخل المنشأة ويسمح بتواجد الحكام والمسعفين ومنظمي المباريات وعلى المدربين والجهازين الإداري والطبي ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين اللاعبين على مقاعد البدلاء وأرض الملعب.

كما حددت الرابطة بروتوكول خاض وقت المباريات مثل تخصيص مدخل خاص لكل فريق والاستفادة من مقاعد المدرجات خلف البدلاء وإلزام القائمين على جمع الكرات وحكام غرفة الفار بارتداء كمامات.

وتحت مادة الاختبار والأهلية، أوضح الاتحاد أنه “أي لاعب أو مسؤول من الفرق المشاركة تظهر عينته إيجابية لفيروس كورونا قبل موعد أي مباراة يخضع للعزل الطبي فورا من قبل النادي وفقا للبروتوكول الصحي ويمنع الشخص المعني من المشاركة بأي نشاط رياضي من تاريخ ثبوت الإصابة حتى نهاية فترة العزل”.

كما أشار إلى: “تقلص أو تزيد مدة العزل الطبي وفقا للتحديثات المعتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. ويعتبر اللاعب الذي يشارك في مباراة بشكل يتخالف مع أحكام الفقرة الأولى غير مؤهل للمشاركة وفق المادة 59 من لائحة الانضباط والأخلاق”.

الدوري السعودي للمحترفين