الفنان محمد رياض باكيا: "محمود ياسين كان رجلا عظيما" ( فيديو )

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 5:37 مساءً

لم يتمالك الفنان محمد رياض دموعه خلال حديثه عن حماه، الفنان الراحل محمود ياسين.

في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” عبر قناة “المحور”، وجه رياض الشكر لكل من تواصل مع الأسرة وقدموا التعازي لهم، كما شكر الجمهور في مصر والوطن العربي.

وعن الراحل قال إنه كان رجلا عظيما، مؤكدا أنه كان مثل والده لا يتعامل معه وكأنه حماه، ولم يستطع رياض إكمال جملته وبكى واعتذر لأنه لن يستكمل المكالمة.

ورحل الفنان محمود ياسين عن عالمنا صباح الأربعاء 14 أكتوبر عن عمر ناهز الـ79 عاما، وتقام صلاة الجنازة اليوم الخميس، بساحة مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر والعزاء على المقابر بطريق الفيوم.

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وأحب المسرح منذ سن مبكرة وشارك في فرقة (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، إلى أن انتقل إلى القاهرة والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

الفنان محمود ياسين قامة فنية وإنسانية عظيمة، أثرى الفن العربي بأكثر من 250 عملا من أروع وأرقى الأعمال الرومانسية والدينية والتاريخية والوطنية الباقية في وجدان وذاكرة المصريين.

صاحب مشوار طويل وتاريخ كبير في السينما، قدم عددا كبيرا من الأدوار التي تعد علامة من علامات السينما المصرية، منها: “نحن لا نزرع الشوك”، مع شادية، و”الخيط الرفيع” مع فاتن حمامة، و”أنف وثلاث عيون” مع ماجدة، و”قاع المدينة” مع نادية لطفي، و”مولد يا دنيا” مع المطربة عفاف راضي، و”اذكريني” مع نجلاء فتحي، و”الباطنية” مع نادية الجندي، و”الجلسة سرية” مع يسرا، و”الحرافيش” مع صفية العمري.

شهيرة رانيا محمود ياسين جنازة محمود ياسين عزاء محمود ياسين عمرو محمود ياسين محمد رياض محمود ياسين وفاة محمود ياسين