تقرير كروي: بايرن ميونخ يغازل رقما صامدا منذ ٧٩ عاما

تاريخ النشر: الخميس أكتوبر 15, 2020 6:53 مساءً

يستهل بايرن ميونخ حملة دفاعه عن لقب كأس ألمانيا بمواجهة خارج أرضه أمام دورين ميرزينيتش .

ومن المقرر خوض الفريق البافاري مباراة الليلة دون خدمات أغلب لاعبيه الدوليين، نظرًا لصعوبة الاعتماد عليهم بعد ساعات من انتهاء واجباتهم الوطنية مع منتخبات بلادهم.

وهناك فرصة لدى المدرب الألماني هانز فليك للدفع بعدد من العناصر الشابة والوافدين الجدد أمام دورين، حيث سيسجل الكثيرون ظهورهم الأول في المباراة، على رأسهم الحارس الشاب أليكسندر نوبل.

كما أنه من المتوقع بدء المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج في التشكيلة الأساسية، رفقة الظهير الفرنسي بونا سار، لاعب الوسط الإسباني مارك روكا والبرازيلي دوجلاس كوستا، في أول مباراة لهم بعد انضمامهم للفريق في الميركاتو الصيفي.

انتصار تاريخي

يعد دورين أحد الفرق التي تنشط في دوري الدرجة الخامسة الألماني، مما يؤدي إلى تفاوت المستوى بفارق هائل بين الفريقين، كما هو متوقع.

وقد يؤدي هذا الفارق في المستويات إلى تحقيق البايرن انتصارًا مُريحًا، رغم خوضه المباراة بتشكيلة من البدلاء والوجوه الجديدة، إلا أن جودتهم تفوق منطقيًا أصحاب الأرض.

وسيبذل لاعبو دورين أقصى جهودهم للتعبير عن أنفسهم في مباراة الليلة أمام بطل الثلاثية (البوندسليجا، كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، لكونها مباراة العمر التي لا تتكرر كثيرًا بالنسبة لهم.

وأطلق فولفجانج سبيلثان، رئيس نادي دورين، تصريحًا مثيرًا قبل ساعات من المباراة المرتقبة لفريقه، بقوله “نريد أن نكون أفضل من شالكه وبرشلونة”، في إشارة لسقوط الثنائي أمام بايرن (0-8) و(2-8) على الترتيب.

وربما يُحسن دورين ترويض قوة الفريق البافاري، مما يساعدهم على النجاة من هزيمة تاريخية من الممكن تحققها بسهولة، نظرًا لفارق الجودة والمستويات بين الطرفين.

وحقق بايرن أكبر انتصار في تاريخه بالكأس عام 1997، حينما نجح رفاق المهاجم الألماني كارستن يانكر في اكتساح فالدبيرج (16-1)، وهو ما يسعى الفريق لمحاكاته أمام فريق من الدرجة الخامسة في مباراة الليلة.

رقم قياسي

وهناك رقم قياسي عمره 79 عامًا لم يستطع أي فريق كسره في كأس ألمانيا حتى الآن، حينما حقق شتوتجارتر كيكرز –الناشط حاليًا في الدرجة الخامسة- فوزًا كاسحًا على كنيلينجين (17-0) بالدور الأول عام 1941.

ويأتي انتصار بايرن على فالدبيرج (16-1) كثاني أكبر الانتصارات في تاريخ البطولة، والذي جاء بالدور الأول لموسم 1997-1998.

وتحققت العديد من الانتصارات العريضة في البطولة على مدار تاريخها، لكن رقم شتوتجارتر كيكرز يظل صامدًا طيلة 79 عامًا حتى الآن.

وسبق لكايزرسلاوترن الفوز على شونبيرج (15-0) بموسم 2004-2005، فيما تغلب كيكرز أوفينباخ على موسيلفور ليمين (15-1) عام 1980.

بايرن ميونيخ الدوري الألماني البوندسليجا