صراع حمد الله وجوميز يسرق الأضواء بالدوري السعودي

تاريخ النشر: الجمعة أكتوبر 16, 2020 5:50 صباحًا

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران، مساء السبت المقبل، وستتجه الأنظار نحو العديد من الأسماء، التي صنعت الفارق في السنوات الماضية، إضافة إلى الأسماء الشابة المتوقع توهجها.

وعلى الصعيد الهجومي، غاب تألق اللاعبين السعوديين في الدوري المحلي، خلال السنوات الأخيرة.

وتصدر الصراع 3 أسماء قوية رفعت مستوى المنافسة، تمثلت في المغربي عبد الرزاق حمد الله، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، والسوري عمر السومة.

وقد تمكن حمد الله من الفوز بلقب هداف الدوري السعودي، لموسمين على التوالي، كما قاد فريقه النصر مؤخرا إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويعبتر جوميز، مهاجم الهلال، المنافس الأبرز لحمد الله، حيث أنهى آخر موسمين خلفه في صدارة هدافي المسابقة، ويُتوقع أن تستمر هذه المنافسة خلال الموسم المقبل.

ويظل عمر السومة، نجم أهلي جدة، أحد أفضل المهاجمين في الدوري خلال السنوات الأخيرة، لكنه سيكون أمام مهمة صعبة لاعتلاء صدارة الهدافين، التي غاب عنها في المواسم الثلاثة الماضية.

توهج سعودي

أما في الوسط، فتبرز عدة أسماء محلية يتقدمها نجم الهلال، سالم الدوسري، الذي يعتبر في نظر الكثيرين حاليا أفضل لاعب سعودي.

كما يوجد لاعب الشباب السابق، عبد المجيد الصليهم، المنتقل مؤخرا إلى العالمي، والذي من المتوقع أن يشكل إضافة قوية للنصر في الموسم القادم.

وبين الأسماء الأجنبية القوية في خط الوسط، يظهر المغربي نور الدين أمرابط، والبيروفي أندريه كاريو.

أما على صعيد الصفقات الجديدة، فقد شهدت فترة الانتقالات الحالية إضافة لاعبين بارزين للمسابقة، مثل النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا، المنضم للشباب، وكذلك مواطنه جوانزالو مارتينيز الذي تعاقد معه النصر.

الدوري السعودي للمحترفين النصر الهلال