أسباب تدفعك لمتابعة الدوري الإماراتي

تاريخ النشر: الجمعة أكتوبر 16, 2020 6:09 صباحًا

يعود دوري الخليج العربي مرة أخرى إلى جماهيره ومحبيه، مع بداية منافسات موسم (2020-2021)، بعد فترة غياب طويلة.

وحددت رابطة المحترفين 5 أسباب تدفع الجماهير لمتابعة مباريات المسابقة.

التواجد الجغرافي
يتواجد الـ14 فريقا الذين يتنافسون على اللقب هذا الموسم في 5 إمارات مختلفة، وتمتلك كل من أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة، أكثر من ممثل في الدوري.

وتحظى أبوظبي بنصيب الأسد، حيث تمتلك الإمارة 5 ممثلين، وهم العين والظفرة والجزيرة والوحدة وبني ياس، بينما تتخذ فرق حتا والوصل والنصر وشباب الأهلي من إمارة دبي مقراً لها.

فيما يمثل كل من الشارقة وخورفكان واتحاد كلباء، المدن الخاصة بهم في إمارة الشارقة، بينما يتواجد فريقا الفجيرة وعجمان في إمارتيهما.

المنافسة
يعد موسم (2008-2009) هو أول موسم لدوري الخليج العربي في عصر الاحتراف، ومنذ ذلك الحين نجحت 5 أندية مختلفة في تحقيق اللقب، ومن بينهم من حقق البطولة أكثر من مرة.

ففاز العين باللقب 4 مرات، وشباب الأهلي 3 مرات، والجزيرة مرتين، وكل من الشارقة والوحدة مرة واحدة، مما يظهر تميز البطولة بالتنافسية دون وجود سيطرة لفريق واحد.

كما يعد سباق المراكز الأربعة الأولى مثيراً أيضاً، حيث يتأهل البطل والوصيف لدوري أبطال آسيا، ويشارك صاحب المركز الثالث بداية من الدور التمهيدي.

ويحق للفريق صاحب المركز الرابع المشاركة في الملحق الآسيوي، في حالة كان الفائز بكأس رئيس الإمارات، أحد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري.

الدوليين
يحظى دوري الخليج العربي، بالعديد من المواهب الإماراتية المميزة، ما يجعل من متابعة مباريات فرقهم متعة كبيرة، وعلى رأسهم علي مبخوت الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات وأفضل هداف دولي في عام 2019.

كما يتواجد النجم المخضرم إسماعيل مطر قائد فريق الوحدة، أفضل لاعب في كأس العالم تحت 20 عام 2003، مروراً بأحمد خليل هداف شباب الأهلي، وعمر عبد الرحمن نجم العين السابق والجزيرة الحالي، واللذان نجحا من قبل في تحقيق جائزة أفضل لاعب في آسيا.

الأجانب
يتمتع دوري الخليج العربي بسجل حافل من المحترفين الأجانب حيث أنهم أحد السمات الأساسية للبطولة، وتهتم الأندية بجلب نجوم مميزين لصفوفها يساعدون على إثراء المسابقة.

وتستضيف ملاعب دوري الخليج العربي حالياً، 54 محترفاً أجنبياً من 27 جنسية، وتضم فئة المقيمين 32 لاعباً من 17 جنسية، وتضم هذه القائمة مجموعة من النجوم البرازيليين والأرجنتينيين.

وبمتابعتك للدوري ستستمتع بمشاهدة لاعبين مثل كارلوس إدواردو مع شباب الأهلي، وكودجو لابا في العين، وإيجور كورونادو في الشارقة، وريان مينديز مع النصر، والتشيلي فيرنانديز مع اتحاد كلباء، وغيرهم من النجوم.

المواهب
من المؤكد أنك ستستمتع بمشاهدة سطوع عدد من النجوم الشباب ومتابعة مسيرتهم في البطولة، وتشمل بعض المواهب الواعدة في دوري الخليج العربي لاعب وسط الجزيرة عبد الله رمضان، ولاعب اتحاد كلباء الشاب ماجد راشد، وجناح الوصل علي صالح.

الدوري الإماراتي