إعلان مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا ٢٠٢٠

تاريخ النشر: الجمعة أكتوبر 16, 2020 4:13 مساءً

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً، عن مكان إقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وقرر الاتحاد الآسيوي إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 ديسمبر القادم.

إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في الدوحة:
وقال بيان الآسيوي: “بعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في الدوحة مؤخراً، واستعداد البلاد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي أن الدوحة تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة”.

ووصل بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020 عقب تخطيه النصر السعودي في مباراة نصف النهائي بركلات الترجيح (5-3)، لينتظر الطرف الثاني المتأهل من فرق شرق القارة.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: “تسببت جائحة كوفيد-19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمر صعب ومعقد، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية”.

وتابع: “إلى جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث أن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق”.

وأضاف: “تحظى صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأوضح: “كان نجاح إقامة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب دليل على قدرات الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية، والآن نحن نتطلع لتعزيز روح التعاون خلال استعدادنا لاستئناف المباريات المثيرة من دور المجموعات لمنطقة الشرق وصولاً إلى المباراة النهائية”.

وتستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 نوفمبر، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر، ومباراتي الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

دوري ابطال اسيا دوري الابطال