زلاتان ابراهيموفيتش يقود ميلان للفوز في ديربي الغضب

تاريخ النشر: السبت أكتوبر 17, 2020 8:01 مساءً

حقق ميلان فوزًا صعبًا على غريمه الإنتر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب جوزيبي مياتزا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

أحرز زلاتان إبراهيموفيتش هدفي ميلان بالدقائق 13 و16، فيما سجل روميلو لوكاكو هدف الإنتر الوحيد بالدقيقة 29.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد إنتر عند 7 نقاط بالمركز السادس.

حصل إبراهيموفيتش على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة من كولاروف، سددها إبرا وتصدى لها الحارس هاندانوفيتش، قبل أن يتابعها زلاتان مجددًا في الشباك بالدقيقة 13.

وضاعف إبرا النتيجة لميلان بالدقيقة 16، بعد مجهود مميز من رافائيل لياو الذي مر من ستيفان دي فري مدافع الإنتر، ومرر كرة عرضية إلى زلاتان في الناحية الأخرى، ليضع الكرة في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية تمامًا.
وحاول لوكاكو تقليص النتيجة، ليستلم الكرة في الجهة اليسرى ويتوغل ليسدد كرة بقدمه اليمنى تصل ضعيفة في أيدي الحارس دوناروما.

وتمكن لوكاكو من تقليص النتيجة عند الدقيقة 29، بعد كرة استلمها بيريسيتش في الناحية اليسرى ليمررها داخل المنطقة وتمر من أمام جميع اللاعبين لتصل إلى لوكاكو الذي سدد الكرة في الشباك.

وفي أخطر فرص اللقاء، مرر حكيمي كرة عرضية إلى الناحية اليسرى سددها لاوتارو برأسية في المرمى، نجح سيمون كاير مدافع ميلان، في إبعادها من على خط المرمى.

ومن هجمة منظمة للنيراتزوري وبعدة تمريرات (وان-تو)، هيأ لوكاكو الكرة لزميله باريلا على حدود منطقة الجزاء، سددها نيكولو بتسديدة قوية تمكن دوناروما من التصدي لها.
وقبل نهاية الشوط الأول، مرر لوكاكو الكرة إلى لاوتارو خارج المنطقة، ليسددها الأرجنتيني من لمسة واحدة وتصل لأحضان حارس ميلان جيجي دوناروما.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أهدر لوكاكو فرصة تعديل النتيجة بعد ركلة ركنية نفذها بروزوفيتش، ارتقى لها لوكاكو وحيدًا ليسدد الكرة وتمر بجوار القائم.

في الشوط الثاني، هدد لياو مرمى الإنتر بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها كيسي لتصل إلى لياو الذي انطلق في الجانب الأيسر وتوغل ليسدد كرة أرضية قوية تمر بجوار قائم هاندانوفيتش الأيمن.

وأضاع حكيمي فرصة محققة للتسجيل بالدقيقة 59، بعد تمريرة ممتازة من فيدال في ظهر المدافعين سددها الظهير المغربي برأسية مرت بجوار القائم.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح لوكاكو إثر عرقلة من دوناروما، قبل أن تُقرر تقنية الفيديو وجود حالة تسلل على مهاجم الإنتر.

وفي الدقيقة 93، أضاع لوكاكو فرصة محققة للتسجيل بعد كرة من بين المدافعين من لاوتارو وصلت إلى لوكاكو الذي لمسها بقدمه لتمر بجوار قائم دوناروما الأيمن.

ابراهيموفيتش اسي ميلان الدوري الإيطالي انتر ميلان