مركز قطر للمكفوفين يحتفى باليوم العالمي للعصا البيضاء

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 18, 2020 9:54 صباحًا

احتفل مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، باليوم العالمي للعصا البيضاء بتنظيم لقاء توعوي حول التوعية بأهميتها للكفيف وأساليب حركة المكفوفين.

وناقش اللقاء، الذي نظم عبر برنامج زووم على الانترنت، عدا عن أهمية العصا البيضاء للكفيف وأساليب التنقل بها، دور التقنية الحديثة في مساعدة ذوي الإعاقة البصرية في هذا المجال، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب الشخصية في هذا المجال.

كما تم خلاله تقديم مقطوعة غنائية من إنتاج مركز شؤون الموسيقى، أعدت احتفاء بهذه المناسبة وبالتعاون بين الجانبين.

وقال السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، إن المركز يسعى من خلال احتفاله باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق منتصف شهر أكتوبر من كل عام، التأكيد على حق الكفيف في الحركة خارج نطاق منزله باستخدام هذه العصا، وتعريف ذوي الإعاقة البصرية بأهمية استخدامها لما تحققه من استقلاليه واعتماد على النفس، مشيرا إلى أن المركز اعتاد الاحتفال سنويا بهذه المناسبة من خلال تنظيم مسيرة في الأماكن العامة لتعريف المجتمع بالكفيف وكيفية استخدامه للعصا.

وأضاف أن المركز أطلق حملة توعوية تعريفية بالعصا البيضاء عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي، تستمر لمدة أسبوع يسعى من خلالها للتعريف بالعصا البيضاء وتشجيع منتسبيه على استخدامها.

المكفوفين اليوم العالمي للعصا البيضاء ذوي الإعاقة البصرية مركز قطر للمكفوفين قطر