وريث سامسونغ يتجه إلى فيتنام بعد عودته من أوروبا

تاريخ النشر: الأحد أكتوبر 18, 2020 8:28 صباحًا

يغادر نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات ووريث مجموعة سامسونغ “لي جيه-يونغ” كوريا الجنوبية غدًا الاثنين متوجهًا إلى فيتنام، حسبما ذكرت مصادر اليوم الأحد.

وستكون زيارة “لي” إلى فيتنام ثاني رحلة عمل خارجية له هذا العام بعد عودته من أوروبا الأسبوع الماضي.

ووفقًا للمصادر، فإن نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات “لي” سيلتقي يوم 20 أكتوبر برئيس وزراء فيتنام “نجوين شوان فوك” خلال زيارته إلى الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لمناقشة خطط الاستثمار المحتملة.

وتعد زيارة لي المقررة لفيتنام هي الأولى منذ أكتوبر 2018.

وكانت فيتنام قد قررت تطبيق نظام المسار السريع الذي يبسط ويسرع إجراءات دخول رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين ويعفيهم من فترة العزل الذاتي الإلزامي، ومن المتوقع أن يستفيد “لي” من هذا النظام عند دخوله إلى فيتنام.

كما يتوقع أن يتفقد “لي” مركز البحث والتطوير التابع لشركة سامسونغ قيد الإنشاء في هانوي وكذلك مصانع الشركة هناك خلال زيارته إلى فيتنام.

وقال مسؤولون في الصناعة إن اليابان، التي تسمح لرجال الأعمال الكوريين الجنوبيين بدخول البلاد دون الخضوع للعزل الذاتي الإلزامي لمدة 14 يومًا اعتبارًا من يوم 8 أكتوبر، قد تكون أيضًا الوجهة التالية لوريث سامسونغ “لي جيه-يونغ”.

وفي الأسبوع الماضي، عاد “لي” إلى البلاد بعد اجتماعه مع كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة ASML، أكبر مورد لأنظمة الطباعة الحجرية الضوئية لصناعة أشباه الموصلات في هولندا.

أوروبا سامسونغ لي جيه-يونغ فيتنام