قطاع السينما في اليابان ينتعش برقم قياسي لـDemon Slayer

تاريخ النشر: الثلاثاء أكتوبر 27, 2020 7:38 صباحًا

حطم فيلم الرسوم المتحركة الياباني Demon Slayer رقما قياسيا في شباك التذاكر مسجلًا 10.75 مليار ين (102.48 مليون دولار) في 10 أيام فقط.

هذه هي الفترة الأقصر التي يتمكن أي عمل خلالها من حصد 10 مليارات ين، متفوقًا على صاحب الرقم القياسي السابق، فيلم الرسوم المتحركة لعام 2001 “Spirited Away” من إخراج هاياو ميازاكي، والذي استغرق 25 يومًا للوصول إلى هذا الإنجاز، حسبما قال موزع الفيلم يوم الاثنين.

فيلم الرسوم المتحركة، وعنوانه الكامل “Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie – Mugen Train”، حطم بالفعل الرقم القياسي السابق للبلاد لأفضل افتتاح لمدة ثلاثة أيام عندما عُرض في دور السينما في 16 أكتوبر/تشرين الأول.

الفيلم مأخوذ عن سلسلة القصص المصورة اليابانية الشهيرة، ومن ثم المسلسل تلفزيوني، تدور أحداثه في اليابان منذ حوالي 100 عام، حول صبي يحارب الشياطين الآكلة للبشر. وقال الموزع المشارك Aniplex إن 7.98 مليون شخص شاهدوا الفيلم حتى يوم الاثنين.

تداعيات كورونا على قطاع السينما

توقع مكتب الاستشارات PwC أن ينخفض حجم سوق السينما العالمي بنسبة 65% العام الجاري، ليصل الى 15.5 مليار دولار مقابل حوالي 45 مليار العام الماضي.

تأثر قطاع السينما عالميا بسبب وباء كورونا، ففي الصين ذكر التلفزيون الحكومي CGTN أن 13 الف شركة سينمائية أفلست، لكن القطاع انتعش بشكل افضل في الصين مقارنة بالولايات المتحدة بعد ان افتتحت 75% من قاعات العرض البالغ عددها 80 الف قاعة منذ عدة شهور، إذ من المنتظر وفق تقرير لصحيفة لوفيغارو الفرنسية أن تتجاوز مداخيل السينما الصينية مداخيل هوليود في 2020.

Demon Slayer السينما اليابان