بعد إعلانها تأييد بايدن.. ترامب ينتقد ليدي غاغا

تاريخ النشر: الثلاثاء نوفمبر 3, 2020 9:53 صباحًا

انتقد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المغنية ليدي غاغا، بعد إعلانها تأييدها للمرشح الديمقراطي جو بايدن، في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال ترامب في تغريدة على توتير: “ليدي غاغا فخورة بأنها عضو في منظمة فنانون ضد الحفر، وهذا دليل دامغ على أنه بايدن سيحظر الحفر والتكسير الهيدروليكي ويزيد أسعار الطاقة”، يقصد بذلك أسلوب استخراج البترول من الطبقات الأرضية العميقة الذي يعارضه حركات بيئية في أميركا بدعوى آثاره طويلة المدى.

وكانت غاغا أعلنت على حسابها على تويتر مشاركتها في تجمع انتخابي مع بايدن في بنلسفانيا، ونشرت صورة لها مع المرشح الديمقراطي، ودعت الأميركيين للتصويت له.

من جانبه، غرد مدير الاتصالات في حملة ترامب، تيم مورتو: “لا شيء يفضح ازدراء بايدن للعمال المنسيين من رجال ونساء في بنسلفانيا مثل تنظيم حملة مع ناشطة مكافحة الحفر ليدي غاغا”.

وأضاف ” هذا الجهد اليائس لإثارة الحماس هو في الواقع كم يضع العصا في عين 600 ألف شخص في بنسلفانيا يعملون في الحفر والتكسير الهيدروليكي للبحث عن الطاقة”.

كان الرئيس ترامب انتقد قرارا اتخذته المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا بشأن التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية، ووصفه بأنه “خطير للغاية”.

وقد أصدرت المحكمة العليا في بنسلفانيا، الأسبوع الماضي، أمرا للسماح بتمديد المهلة النهائية المخصصة لاستلام بطاقات التصويت عبر البريد بكل من ولايتي بنسلفانيا ونورث كارولاينا، في اليوم الرسمي للانتخابات، الثلاثاء.

وقال ترامب في تغريدته: “قرار المحكمة العليا بشأن التصويت في بنسلفانيا يعتبر خطيرا للغاية، سيسمح بتفشي الغش وعدم التحقق منه، وسيحد من نظامنا القانوني بأكمله”، وأضاف أن القرار “سيحفز العنف في الشوارع.. يجب فعل أمر ما حياله!”.

بايدن الانتخابات الأمريكية ترامب ليدي غاغا