المعلمة أم عارضة الأزياء.. الأنظار تتجه نحو السيدة الأولى الأمريكية

تاريخ النشر: الأربعاء نوفمبر 4, 2020 3:09 مساءً

الأنظار شاخصة نحو الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمنافسة الشرسة بين دونالد ترامب الرئيس الحالي ومنافسه جو بايدن نائب الرئيس السابق، لتنتقل المنافسة للظفر بلقب السيدة الأولى.

بين عارضة الأزياء السابقة ميلانيا ترامب ومعلمة اللغة الإنكليزية جيل بايدن، تعرفوا على السيدتين المرشحتين للحصول على لقب السيدة الأولى.

ميلانيا ترامب، عارضة الأزياء السلوفينية والتي تعتبر أول زوجة من أصل أجنبي لرئيس أمريكي منذ نحو قرنين، من مواليد 26 أبريل عام 1970، حصلت على الجنسية الأمريكية عام 2006، وهي الزوجة الثالثة للرئيس الأمريكي ولها منه ابن واحد وهو بارون ترامب.

جيل بايدن، شغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و2017، وهي زوجة جو بايدن، نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين، والمرشح لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية الحالية عن الحزب الديموقراطي، من مواليد 3 يونيو عام 1951، وهي تحاضر حالياً في الجامعة.

ودعت جيل بايدن الأمريكيين، سواء كانوا “ديموقراطيين أو جمهوريين، من الريف أو من المدن، إلى توحيد الصفوف لتجاوز الانقسامات السياسية، وهزم وباء الكورونا، ومواجهة الأزمة الاقتصادية”.

تزوجت جيل من جو بايدن عام 1977، وأنجبا عام 1981 ابنتهما الوحيدة آشلي.

الانتخابات الأمريكية جيل بايدن ميلانيا ترامب